Close ad

"البنا": تشجيع فرص الاستثمار في مجال إنتاج اللقاحات البيطرية لتطوير الصناعة ومنظومة التداول

5-6-2018 | 12:13
البنا تشجيع فرص الاستثمار في مجال إنتاج اللقاحات البيطرية لتطوير الصناعة ومنظومة التداول الدكتور عبد المنعم البنا
أحمد حامد

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية تشجيع الاستثمار في مجال إنتاج اللقاحات البيطرية، بهدف تطوير صناعة اللقاحات البيطرية ومنظومة تداولها، بما يسهم أيضاً في تنمية الثروة الحيوانية والداجنة في مصر.

موضوعات مقترحة

وكلف وزير الزراعة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومركز البحوث الزراعية ممثلاً في معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية والمعمل المركزي للرقابة على المستحضرات البيولوجية البيطرية بالتنسيق من أجل إعداد دراسة ورؤية لتشجيع الاستثمار في هذا المجال.

وشدد البنا خلال الاجتماع الذي عقده بالوزارة للمعنيين في هذا المجال على أهمية الاستعانة بكافة الجهات المعنية بهذا الشأن والتنسيق معها، للتوافق حول رؤية واضحة لتشجيع الاستثمار في هذا المجال، مع الأخذ في الاعتبار الوضع الحالي في اللقاحات البيطرية، مع إعداد خطة لتطوير صناعة اللقاحات البيطرية في مصر بشكل فوري لتقليل حجم الاستيراد وفتح آفاق الاستثمار في اللقاحات البيطرية.

وأكد وزير الزراعة أن التوسع في انتاج اللقاحات والأدوية البيطرية محلياً وتطوير منظومة الإنتاج والتداول، يعد هدفاً قوميا لدعم سبل تحقيق التنمية المتكاملة في مجالي الإنتاج الحيواني والداجني، لمواجهة الامراض والأوبئة والسيطرة عليها في وقت مبكر ضماناً لسلامة الثروة الحيوانية والداجنة، بما ينعكس أيضاً على سلامة وصحة المواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: