Close ad

نائبة برلمانية: كلمة الرئيس السيسي قبلة الحياة للملف السياحي

2-6-2018 | 13:05
نائبة برلمانية كلمة الرئيس السيسي قبلة الحياة للملف السياحيالنائبة ياسمين أبو طالب
غادة أبو طالب

قالت النائبة ياسمين أبو طالب، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عقب أدائه اليمين الدستورية، أعطت بارقة أمل واضحة لعودة السياحة المصرية مرة أخرى.

موضوعات مقترحة

وأضافت النائبة البرلمانية، لـ"بوابة الأهرام"، اليوم السبت، أن "الرئيس السيسي، ركز على أن الدولة ستمضي قدما وبثبات نحو تعزيز علاقاتها المتوازنة مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية، في إطار من الشراكات وتبادل المصالح، وإعلاء مصالح الوطن العليا، دون الإنزلاق إلى نزاعات أو صراعات لا طائل منها، تعطي دلالة واضحة على أن مصر قادرة على ردع الإرهاب، وبالتالي فرصتنا عظيمة لعودة وتنشيط الملف السياحي".

وفيما يتعلق بإعلاء قيمة المرأة، أكدت النائبة البرلمانية، أنه ليس بالجديد على الرئيس السيسي، فلقد عهدناه في الفترة الرئاسية الأولى مقدرًا لدور المرأة المصرية، مشيرة إلى أن كلمته حول أن المرأة المصرية ومعها كل أفراد الأسرة شبابا وشيوخا وأطفالا يخوضون معركة التنمية لتحقيق حلمنا، وتستعيد الدولة مكانتها اللائقة بين الأمم إقليميا ودوليا، وسيحفزنا جميعا على العمل الجاد والدؤوب لتحقيق خطوات واضحة لدفع عجلة التنمية.

وكان مجلس النواب، قد استقبل الرئيس السيسى، اليوم، لأداء اليمين الدستورية، إيذانا ببدء فترة ولايته الثانية بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية التى أجريت فى شهر مارس الماضي وفاز فيها بنسبة 97% من الأصوات.

وكان الرئيس السيسي قال خلال كلمته التي ألقاها اليوم بعد أداء اليمين الدستورية: "سنضع بناء الإنسان المصري على رأس أولويات الدولة.. يقينا مني بأن كنز الأمة هو الإنسان والذي يجب بناؤه على أساس شامل بحيث يعاد تعريف الهوية المصرية بعد محاولات العبث بها".

وأكد أن ملفات التعليم والصحة والثقافة في مقدمة اهتماماته من خلال إطلاق حزمة من المشروعات والبرامج الكبرى على المستوى القومي للارتقاء بالإنسان المصري.

وأضاف "سنمضي بتعزيز علاقاتنا المتوازنة مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية دون الانزلاق إلى نزاعات أو صراعات".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: