Close ad

البشير لـ"الرئيس السيسي": يدنا في يدك لمصلحة شعوبنا وبلدينا

19-3-2018 | 14:59
البشير لـالرئيس السيسي يدنا في يدك لمصلحة شعوبنا وبلديناالرئيسان السيسي والبشير
وسام عبدالعليم

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن العلاقات المصرية السودانية أمانة في قيادة البلدين، مشيرًا إلى أن البلدين يربطهما علاقات تاريخية وترابط تاريخي منذ القدم بجانب روابط جغرافية وثقافية ودينية وكلها تساهم في مزيد من التعاون.

موضوعات مقترحة

وتابع خلال لقاء القمة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي: أكدنا أن تعاوننا سيكون في صالح البلدين وتحدثنا في مشروعات مشتركة أبرزها الربط بين الطرق البرية والربط عبر النهر وتطوير النقل النهري بين البلدين وكذلك الربط الكهربائي والربط البحري، وكلها أمور لتيسير حركة المواطنين والسلع وهي رغبة ملحة لدى الشعبين.

وأردف البشير بالقول: التعاون بين البلدين قوة كبيرة وستظل لقاءاتنا علي مستوى القمة، ونستطيع من خلال اللقاءات المستقبلية سواء في القاهرة أو الخرطوم أو على هامش اجتماعات دولية أن تكون بمثابة فرصة لمناقشة الآليات المشتركة بين البلدين ومتابعة ما تم تنفيذه من مشروعات مشتركة.

واستكمل البشير: ليس لدينا أي خيار إلا العمل مع بعضنا البعض طبقا لرغبات شعوبنا، وعرفنا تطلعات الرئيس السيسي لعلاقات متميز بين البلدين.

وأثنى البشير على الرئيس السيسي بالقول: إنه أول مرة يأتي رئيس لبلدنا دون أي إجراءات تأمينية أو مراسمية فلم يهتم بهذه الأمور الشكلية ونقول له "يدنا في يدك لمصلحة شعوبنا وبلدينا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: