Close ad

التعليم العالى بالتعاون مع الرقابة الإدارية تواجهان الكيانات الوهمية

23-2-2018 | 11:51
التعليم العالى بالتعاون مع الرقابة الإدارية تواجهان الكيانات الوهمية الدكتور خالد عبد الغفار
محمود سعد

 استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً مفصلاً حول جهود لجنة الضبطية القضائية، خلال الأسبوع الماضي، وذلك في إطار جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، لمواجهة الكيانات الوهمية التي تدعي كذباً أنها كيانات تعليمية مرخصة.

موضوعات مقترحة

وقد تمكنت لجنة الضبطية القضائية، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، من دهم عدد من الكيانات الوهمية، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحزم وشدة ضدها، حيث تم استصدار قرار بالإغلاق الفوري لكل من "الأكاديمية الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا الديرى انترناشيونال، والمركز المصرى البريطانى فى ش. إسماعيل سرى أمام معهد التعاون، والجامعة الدولية الإلكترونية بالمعادى، والأكاديمية المفتوحة للطب التكميلى خلف النادى الأهلى مدينة نصر"، وذلك بالاشتراك مع محافظة القاهرة.

وناشدت الوزارة جميع الطلاب وأولياء الأمور عدم التقدم لأي منشأة إلا من خلال القناة الشرعية الوحيدة للجامعات الحكومية والمعاهد العالية الخاصة، وهى مكتب التنسيق، والرجوع إلى موقع الوزارة ومسئوليها، للاستعلام عن أي منها، ومدى اعتمادها، حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة