Close ad

القيادة العامة للقوات المسلحة تصدر البيان رقم "3" بشأن العملية الشاملة "سيناء 2018" | فيديو

10-2-2018 | 07:44
القيادة العامة للقوات المسلحة تصدر البيان رقم  بشأن العملية الشاملة سيناء  | فيديوالعقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري
مها سالم

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان رقم "3" للعملية الشاملة سيناء 2018، منذ قليل.

موضوعات مقترحة

وجاء نص البيان: استمرارًا للعملية الشاملة سيناء 2018 فى تحقيق الأهداف الإستراتيجية المخططة، واصلت القوات الجوية على مدار الليلة الماضية تنفيذ العديد من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر الإرهابية التى تم رصدها مسبقا بشمال ووسط سيناء، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، بتوجيه ضربات قوية استهدفت مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجستى المكتشفة، مع الاستمرار فى تنفيذ أعمال التأمين الجوى للمناطق الحدودية على كل الاتجاهات الإستراتيجية.

أضاف البيان: وفى توقيت متزامن قامت القوات المنفذة مدعومة بالقوات الخاصة وقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة بتنفيذ عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها واستكمال تدمير الأهداف التابعة للعناصر الإرهابية.

وتابع البيان: كما تقوم عناصر من القوات الخاصة البحرية بتنفيذ أعمال التأمين لساحل البحر من رفح وحتى غرب العريش لقطع طرق الإمداد للعناصر الإرهابية، مع الاستمرار فى حماية الأهداف الاقتصادية بالبحر بالتزامن مع أعمال التمشيط بطول الساحل لتضييق الحصار على العناصر الإرهابية ومنعها من الهروب عبر الساحل ، ومرور الداوريات البحرية لتأمين منطقة الساحل المتمدد من مرسى مطروح حتى مدينة السلوم، والتعاون مع قوات حرس الحدود لتأمين المناطق الحدودية على الاتجاه الغربى والجنوبى.

وأردف البيان: إضافة إلى قيام قوات الشرطة بحملات تمشيط أمنى بكل المناطق السكنية بشمال ووسط سيناء ونشر الكمائن على امتداد الطرق المؤدية إلى الكبارى والمعديات شرق القناة بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة.

واستكمل: وتقوم عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر تأمين المجرى الملاحي بتنفيذ مهامها حفاظاً على سلامة الملاحة بقناة السويس ومنع العناصر الإرهابية من الهروب أو التسلل داخل البلاد.

واستطرد البيان: وعلى الاتجاهات الإستراتيجية الأخرى تقوم القوات بتنفيذ أعمال الحماية والتأمين للحدود خاصة الحدود الغربية لمنع أى محاولات للتسلل مع تنفيذ استطلاع ومتابعة ومطاردة للعناصر الإرهابية فى منطقة الواحات والظهير الصحراوى لمحافظات الجنوب.

واختتم البيان: وتؤكد القوات المسلحة والشرطة إصرارها على اقتلاع جذور الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار لشعب مصر العظيم.


القيادة العامة للقوات المسلحة تصدر البيان رقم "3" بشأن العملية الشاملة "سيناء 2018"
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة