Close ad

خالد العامري: الصورة الذهنية للأطباء البيطريين في المجتمع سلبية وحجم الإنتاج الحيواني والسمكي 143 مليارا

4-2-2018 | 16:42
خالد العامري الصورة الذهنية للأطباء البيطريين في المجتمع سلبية وحجم الإنتاج الحيواني والسمكي  ملياراورشة العمل بنقابة الأطباء البيطريين
محمد علي

أكد الدكتور خالد العامري، نقيب الأطباء البيطريين، أن الصورة الذهنية التي ترسخت منذ عقود عن الأطباء البيطريين سلبية، حيث ظهر الطبيب البيطري في شكل كوميدي في فيلم "آه من حواء"، وتم إغفال الدور الهام للأطباء البيطريين في المجتمع، وترسخ أن دروه قاصر علي التعامل مع الحيوان.

موضوعات مقترحة

وأشار العامري، خلال ورشة العمل التي نظمتها نقابة الأطباء البيطريين عصر اليوم، إلي أن دور الأطباء البيطري مهم جدا في المجتمع، وخصوصا في مجال الأمن الغذائي، من حيث توفير الغذاء من أصل حيواني من لحوم وألبان وغيرها، وكذلك الأمن الحيوي من خلال حماية الإنسان من الأمراض التي تنتقل من الحيوان الي الإنسان، وهو ما يهمله المجتمع بشكل كبير رغم خطورته.

وقال: "للأسف الشديد المجتمع لا يعرف دور الأطباء البيطريين، ويقتصر معرفتهم علي أنهم أطباء البهائم، ونحن نحمد الله أننا أطباء بهائم".

وأضاف نقيب الأطباء البيطريين، أن الإنتاج الحيواني في 2015 قبل تعويم الجنيه بلغ 121 مليار جنيه، و22 مليار جنيه إنتاج سمكي، بإجمالي 143 مليار جنيه، مما يوضح أهمية دور الأطباء البيطريين في الاقتصاد والمجتمع.

وأضاف أن دور الإعلام والصحافة رائد، ومهم، ولا يخفي علي أحد، فهو ينير الطريق للمجتمع كي ينهض، كما يسلط الضوء علي المشكلات والسلبيات لتصحيح المسار من أجل نهضة مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: