Close ad

كتاب جديد يكشف نجاحات "المرأة العربية في الأمم المتحدة"

28-1-2018 | 15:53
كتاب جديد يكشف نجاحات المرأة العربية في الأمم المتحدة منظمة المرأة العربية
نجوى درديري

أصدرت منظمة المرأة العربية أخيرًا كتابًا بعنوان "المرأة العربية في الأمم المتحدة"، ويكشف الكتاب جانبًا مهمًا من نشاط ونجاحات المرأة العربية في المجال العام، وتحديداً ما يتعلق بحضور المرأة العربية داخل الأمم المتحدة وتوليها عددا من المناصب المرموقة داخل هذه المؤسسة الدولية الرفيعة.

موضوعات مقترحة

يقوم الكتاب بإلقاء الضوء على أكثر من خمسين سيدة من السيدات العربيات، ويأتي الكتاب في صورة مجموعة من الأسماء مرتبة ترتيبًا أبجديًا.

ويستعرض الكتاب المناصب التي شغلتها كل سيدة داخل الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، ويكشف عن وصول بعض السيدات العربيات إلي مناصب عليا ورفيعة بالمنظمة الأممية مثل د. تغريد حكمت وهي أردنية الجنسية التي تولت منصب رئيسة المحكمة الجنائية الدولية في رواندا وهي أول قاضية عربية ومسلمة في القضاء الجنائي الدولي، والسفيرة مرفت تلاوي والتي كانت أول سيدة عربية مصرية تتولي منصب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية لمنظمة الإسكوا، والبحرينية د. هيا آل راشد التي تولت منصب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة وكانت أول امرأة عربية تشغل هذا المنصب، يضم الكتاب أسماء عديدة من السيدات العربيات ودورهن الفعال في المنظومة.

للاطلاع على الكتاب يمكن زيارة الموقع الخاص بالمنظمة من خلال الرابط :

http://arabwomenorg.org/Publications.aspx
 


كتاب المرأة العربية في الأمم المتحدةكتاب المرأة العربية في الأمم المتحدة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: