Close ad

لجنة الطاقة بـ"النواب" تطلب تدخل رئيس البرلمان لحل أزمتها مع "وزراء الغاز"

9-1-2018 | 14:58
لجنة الطاقة بـالنواب تطلب تدخل رئيس البرلمان لحل أزمتها مع وزراء الغاز النائب طلعت السويدى
جمال عصام الدين

تقدم النائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب التقدم بمذكرة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يؤكد فيها عدم عقد أي اجتماع لها لمناقشة طلبات إحاطة مقدمة من أعضاء البرلمان حول مشكلات الغاز الطبيعي، إلا بوجود الوزراء المعنيين بشخصهم، وهم وزراء "الإسكان والبترول والنقل والمواصلات، والتنمية المحلية والتخطيط".

موضوعات مقترحة

وذلك بناء على رغبة أعضاء اللجنة الذين يريدون حل مشكلات جماهير دوائرهم الانتخابية فيما يتعلق بملف توصيل الغاز الطبيعي لمنازلهم.

وقال السويدي في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن اللجنة عقدت سلسلة من الاجتماعات ووجهت الدعوة للوزراء المختصين ولكن تغيبوا جميعهم وأرسلوا مندوبين عنهم وليس لديهم القدرة على اتخاذ قرارات لحل مشكلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، وقررت اللجنة بإجماع أعضائها عدم عقد اجتماعات أخرى لمناقشة هذا الملف إلا في حضور الوزراء المختصين .

وأكدا أن هذا القرار جاء لكثرة الشكاوى من نواب مصر بالكامل بسبب توصيل الغاز الطبيعي، خاصة أن هذه المشكلة تخص وزراء آخرين غير وزير البترول، وهم وزراء الإسكان والنقل والمواصلات والتنمية المحلية والتخطيط، ولابد من حضورهم مع وزير البترول.

 وانتقد النائب طلعت السويدي عدم التنسيق فيما بين هؤلاء الوزراء في ملف توصيل الغاز الطبيعي للمنازل مقترحًا تشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء لحل المشكلات بين هؤلاء الوزراء لحسم هذا الملف وإنهاء معاناة النواب بشأنه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: