Close ad

120 مليونا لتطوير محميات جنوب سيناء والغابة المتحجرة.. وافتتاح وادي دجلة بداية العام

31-12-2017 | 09:29
 مليونا لتطوير محميات جنوب سيناء والغابة المتحجرة وافتتاح وادي دجلة بداية العامالغابة المتحجرة
دينا المراغي

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أن بداية العام الجديد 2018، ستشهد مجموعة من التطويرات للمحميات الطبيعية، والتي ستسهم بصورة أو بأخرى في خلق فرص للاستثمار الأخضر بداخلها، وتنشيط صور جديد للسياحة الداخلية.

موضوعات مقترحة

وأضاف فهمي، لـ"بوابة الأهرام"، أن وزارة البيئة ستفتتح مشروعات التطوير، بمحميتي "وادي دجلة، والغابة المتحجرة"، مع بدايات العام الجديد.

وأشاد فهمي، بالانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير محمية وادي دجلة، بالمعادي، الذي استغرق ثمانية أشهر، وشمل تطوير منطقة مدخل المحمية وتزويدها بحديقة نباتية تحتوي على نماذج من نباتات الصحراء الشرقية، وزيادة الطاقة الاستيعابية لمنطقة انتظار السيارات لأربعة أضعاف لتستقبل أعدادا كبيرة من السيارات والحافلات.

فيما قال الدكتور محمود سرحان مدير مشروع الاستدامة المالية للمحميات الطبيعية، بوزارة البيئة، إن مشروعات تطوير محميات جنوب سيناء، وصلت إلى 70 مليون جنيه، وتشمل تطوير محميات "سانت كاترين، ورأس محمد، ومحمية نبق.

وأوضح سرحان، لـ"بوابة الأهرام"، أن تكلفة تطوير محمية الغابة المتحجرة، وصلت إلى 50 مليون جنيه، في المرحلتين الأولى والثانية، حيث شمل التطوير إنشاء المتحف المفتوح والمغلق والأعمال الإنشائية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: