Close ad

شبكة البرنامج الأوروبي تستضيف وفد الإعلاميين الأفارقة في ورشة عمل عن (الريبورتاج الإذاعي)

13-12-2017 | 21:04
شبكة البرنامج الأوروبي تستضيف وفد الإعلاميين الأفارقة في ورشة عمل عن الريبورتاج الإذاعي.
أ ش أ

التقت الإذاعية دينا عبد المجيد، مديرة عام التبادل الإذاعي بشبكة البرنامج الأوروبي بالإذاعة المصرية، اليوم الأربعاء، وفدًا من الإعلاميين الأفارقة، في دورتهم التدريبية الثالثة والثلاثين، التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، وذلك في ورشة عمل عن "الريبورتاج الإذاعي".

موضوعات مقترحة

ونُظمت تلك الورشة تحت إشراف بسمة حبيب، مديرة عام شبكة البرنامج الأوروبي التابعة للشبكة الثقافية برئاسة شريف عبد الوهاب.

وقامت الإذاعية دينا عبد المجيد في بداية الورشة بتعريف الإعلاميين الأفارقة بشبكة البرنامج الأوروبي والتي تعد من أقدم الإذاعات المصرية، موضحة أنها تعد أول إذاعة محلية تبث بلغات أجنبية ممثلة للصوت الإفريقي في العالم.

وقالت مديرة عام التبادل الإذاعي، إن شبكة البرنامج الأوروبي تعد إذاعة شاملة تقدم كافة الأشكال الإخبارية والبرامج الثقافية والترفيهية والحوارية.. ثم تطرقت الإذاعية دينا عبد المجيد إلى الحديث عن المحور الأساسي للورشة متمثلاً في (الريبورتاج الإذاعي) من حيث عناصره وكيفية تحضيره واختيار ضيوفه، كما أوضحت للإعلاميين الأفارقة كيفية تحديد المضمون المقدم وكيفية تناوله وتقديمه للمستمعين بطريقة جذابة.

وقامت دينا عبد المجيد - خلال ورشة العمل - بعرض مجموعة من التقارير الإذاعية المصرية التي أعدتها شبكة البرنامج الأوروبي، ومناقشة الأفارقة في مضمونها وطريقة إعدادها، كما قام الجانب الإفريقي بعرض مجموعة من التقارير الإذاعية التي أعدوها من قبل في بلادهم، وتم تحليلها ومناقشتها من الناحية المهنية.

وطلبت الإذاعية المصرية من الإعلاميين الأفارقة إعداد (ريبورتاج إذاعي) عن الاحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة بالقارة الإفريقية، والذي سيذاع مباشرة على شبكة البرنامج الأوروبي يوم عيد الميلاد المجيد بأصوات الإعلاميين الأفارقة، كنوع من التدريب العملي.

من جانبهم، أشاد الإعلاميون الأفارقة بالورشة التي استفادوا منها مهنيًا، مؤكدين أنها تناولت الشق النظري والعملي في مجال العمل الإذاعي، وأبدوا سعادتهم البالغة لأنهم سيقومون بأنفسهم بالتواصل مع دولهم الإفريقية في أعياد الكريسماس عبر الإذاعة المصرية، ممثلة في شبكة البرنامج الأوروبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة