Close ad

سفير رومانيا بالقاهرة يؤكد استعداد بلاده لتقاسم خبرتها وتعزيز التعاون مع مصر

30-11-2017 | 09:28
سفير رومانيا بالقاهرة يؤكد استعداد بلاده لتقاسم خبرتها وتعزيز التعاون مع مصرميهاى شتيفان ستوبارو
أ ش أ

أكد ميهاى شتيفان ستوبارو سفير رومانيا بالقاهرة إدانة بلاده بأشد العبارات الأعمال العنيفة وغير المبررة والتزامها الكامل بمكافحة كافة أشكال الإرهاب الدولي والتطرف، مقدما تعازيه للشعب المصري وأسر ضحايا الهجوم الذي وقع يوم الجمعة الماضي ضد مسجد الروضة ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في كلمة ألقاها الليلة الماضية في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة العيد القومي لسفارة رومانيا بحضور لفيف من كبار الشخصيات والسفراء والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدي مصر.

كما أكد استعداد بلاده لتقاسم خبرتها مع مصر وتعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، مضيفا أن هذا العام شهد تطورات هامة حيث عقدت اللجنة العليا المصرية -الرومانية المشتركة ومنتديين للأعمال وأربع زيارات على المستوي الوزاري؛ فضلا عن اللقاء الهام بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروماني كلاوس يوهانيس على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في سبتمبر الماضي بنيويورك.

وقال إننا نحتفل اليوم بمرور 99 عاما على الاتحاد العظيم للرومانيين الذي يوافق الأول من ديسمبر حيث جسد الكفاح والطموحات نحو الحرية والوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن بلاده بذلت جهودا كبيرة للقضاء على الانتقام والعقليات المتضاربة من خلال تعزيز التعاون والتسامح والاحترام والقيم التي نتمسك بها في السياسة الداخلية والخارجية.

وأفاد بأن رومانيا اليوم تعد دولة مستقرة وقوية ولها علاقات اقتصادية وثقافية متنوعة في المنطقة والعالم بجانب اقتصاد ديناميكي مستقر واندماج الأقليات الوطنية في الحياة السياسية والاقتصادية في البلاد؛ فضلا عن التناسق والمصداقية داخل الاتحاد الأوروبي والناتو والمشاركة النشطة في تعزيز المشروع الأوروبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: