Close ad

رئيس "6 أكتوبر الجديدة": تسليم 10 آلاف وحدة إسكان اجتماعي بنهاية 2017

14-11-2017 | 13:38
رئيس  أكتوبر الجديدة تسليم  آلاف وحدة إسكان اجتماعي بنهاية المهندس مجدي يوسف
عصمت الشامي

قال المهندس مجدي يوسف رئيس جهاز 6 أكتوبر الجديدة، إن قرار تقسيم 6 أكتوبر إلى 3 مدن هي" 6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر و6 أكتوبر" قرار صائب يتيح لكل مدينة سهولة وضع مخطط للتنمية المستدامة.

موضوعات مقترحة

وأضاف لـ"بوابة الأهرام" إن مدينة 6 أكتوبر الجديدة تبلغ مساحتها 90 ألف فدان، تضم منطقة للجامعات ومنطقة مستثمرين ومنطقة لإدارة المال والأعمال ومنطقة لوجيستية.

وأوضح المهندس مجدي يوسف أن هناك دراسة لعمل مدخل رئيسي للمدينة من طريق مصر إسكندرية الصحراوي ومدخل أخر من طريق الفيوم.

وأشار إلى أن المدينة تضم منطقة أخر لإعادة تدوير القمامة للاستفادة منها وحني تصبح 6 أكتوبر الجديدة مدينة صديقة للبيئة.

وعن مشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة قال يوسف إنه يوجد بمنطقة الـ3000 فدان 1561 عمارة إسكان اجتماعي تضم حوالي 37400 وحدة سكنية، سيتم تسليم 10000 وحدة في 31 ديسمبر 2017، كاملة المرافق ووسائل مواصلات والمباني الخدمية "سوق تجاري ووحدة صحية وحضانة ومدرسة تعليم أساس" وسيتوالي تسليم باقي المشروع تباعًا، في موعد أقصاه يونيو 2018.

وأوضح أن مشروع سكن مصر الذي ينفذ بالمدينة يعد من ضمن المشروعات المميزة يتم تنفيذ 191 عمارة وصلت نسبة الإنجاز به إلى أكثر من 20%.

وتابع المهندس مجدي يوسف أن هناك مشروعا بنظام المشاركة بين وزارة الإسكان وبين شركة "بالم هيلز" للاستثمار العقاري علي مساحة 7300فدان، المرحلة الأولى من المشروع ستقام على مساحة 3 آلاف فدان، وجارٍ تخطيطها من قبل المكتب الاستشاري العالمي المكلف بتخطيط المشروع، والمشروع سكني بمستوي فاخر جدا.

وبالنسبة للأراضي التي تم الإعلان عنها بالقرعة التكميلية للمواطنين الذين لم يحالفهم الحظ في قرعة نوفمبر 2017، قال رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، إن الجهاز انتهي من وضح التصميم لأعمال الموافق لـ10آلاف قطعة إسكان مميز وبدأ في طرحها للشركات للتنفيذ، مؤكدا أن مواقعها مميزة جدًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: