Close ad

رئيس البرلمان يستقبل السفير العراقي

12-11-2017 | 21:35
رئيس البرلمان يستقبل السفير العراقي علي عبدالعال
سامح لاشين

استقبل اليوم، الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، حبيب الصدر، سفير العراق لدى  مصر، حيث تناول اللقاء العلاقات المصرية العراقية بشكل عام، وسبل تعزيزها، خاصة على المستوى البرلماني.

موضوعات مقترحة

في مستهل اللقاء، قدم السفير العراقي التهنئة للدكتور عبدالعال، بمناسبة نجاح مصر في تنظيم منتدى شباب العالم، الذي استضافته مدينة شرم الشيخ مؤخرا، تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما قدم التهنئة أيضاً، بمناسبة الانتصارات المتتالية التي تحققها مصر في حربها على الإرهاب، ثم قدم رؤية عامة لتطورات الوضع الداخلي في العراقي، مستعرضاً الإجراءات القانونية والدستورية، التي اتخذتها الحكومة العراقية، في إدارة أزمة رغبة إقليم كردستان في الاستقلال، مؤكدا، إجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في موعدها المحدد لها في مايو 2018، دون تأجيل.

وخلال اللقاء، سلم السفير العراقي دعوة إلى الدكتور عبدالعال، للمشاركة في الاحتفال بمرور نصف قرن، على وفاة المفكر العلامة الشيخ محمد رضا الشبيبي، أحد أبرز الشخصيات الوطنية العراقية، وذلك في مدينتي بغداد والنجف بالعراق.

من جانبه، أكد الدكتور علي عبدالعال، على موقف مصر الحاسم المتعلق بوحدة وسيادة الدولة العراقية على كامل ترابها الوطني، وأعرب عن تطلع مصر، إلى ترجمة حالة الزخم على صعيد العلاقات الثنائية إلى خطوات ملموسة على صعيد تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة