Close ad

قائد القوات البحرية: التحديث ضرورة لمواجهة المخاطر التي تواجهنا خاصة الإرهاب عدونا الأول | فيديو

19-10-2017 | 09:32
قائد القوات البحرية التحديث ضرورة لمواجهة المخاطر التي تواجهنا خاصة الإرهاب عدونا الأول | فيديواللواء أحمد خالد
مها سالم

قال الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، إن اليوم يشهد تدشين أربع قطع بحرية جديدة في ذكري نجاح قواتنا لأول مرة في العالم باستخدام صواريخ سطح سطح، لمواجهة القطع البحرية الضخمة في البحر المتوسط، وهي الفرقاطة سجم الفاتح ، وحاملة المروحيات انور السادات ميسترال، فرنسيتي الصنع والغواصتان ٢٠٩ ألمانية الصنع.

موضوعات مقترحة

وأضاف في كلمته بمناسبة العيد الخمسين للبحرية بحضور الرئيس السيسي، وكبار رجال الدولة، إن التحديث كان ضرورة لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجهنا، خاصة الارهاب، عدونا الأول الذي تموله وتديره قوي ودول.


وأكد نجاح القوات البحرية في مواجهة شاملة ومتزامنة لكافة الانشطة الإجرامية من تهريب وهجرة غير شرعية التي اضطرت لتحويل مسارها خارج حدودنا الإقليمية، إضافة الي دور القوات في تأمين الاكتشافات البحرية الجديدة والتي فرضت علينا تطويرا لتتواكب مع المرحلة الفاصلة لأمتنا وفرض الحماية لثروات هي ملك للأجيال القادمة.

وأضاف أن التطوير في البحرية شمل جانبين الكمي والكيفي، أهمه إنشاء أسطولين شمالي وجنوبي، وإضافة قطع بحرية هي الأحدث.

وعن تطوير قاعدة الإسكندرية قال إنه تمت إضافة ٣٧٣٤ مترا بإضافة ١٠٢٪‏ لأرصفة الميناء وأكبر منشأ معدني في الشرق الاوسط هنجر للغواصات، والتكريك وتوسيع الغاطس ٢٠٠٪‏ اضافة لتطوير المرافق والشبكات .

وقال الفريق خالد إن قاعدة الاسكندرية أصبحت نموذجا للتطوير في كافة موانينا البحرية، والذي يطور لأول مرة منذ ١٩٣٠، لافتا إلي أن التطوير شمل أيضا تدريب الفرد المقاتل منذ الدراسة إلي التدريب المستمر والمناورات المشتركة، ولأول مرة تدريب مشترك مع كوريا والهند وفرنسا في آن واحد .

وقدم الفريق خالد هدية تذكارية للرئيس مجسما لأحدث القطع البحرية المنضمة لقواتنا .


كلمة الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية في الاحتفال بالعيد الخمسين للقوات البحرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: