Close ad

رئيس "شئون عربية النواب" يُثمن مباركة بابا الفاتيكان لأيقونة مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر

5-10-2017 | 08:25
رئيس شئون عربية النواب يُثمن مباركة بابا الفاتيكان لأيقونة مسار رحلة العائلة المقدسة بمصرالبابا فرانسيس بابا الفاتيكان
أ ش أ

قال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب النائب سعد الجمال، إن مباركة البابا فرانسس بابا الفاتيكان لأيقونة مسار رحلة العائلة المقدسة فى مصر ووصفها بالأرض المقدسة، هي رسالة للعالم كله بأن مسار هذه الرحلة أصبح نوعًا من الحج المسيحي.

موضوعات مقترحة

وقال الجمال، في بيان له اليوم الخميس، "فى حدث تاريخي غير مسبوق أقيم قداس ترأسه البابا فرانسس بابا الفاتيكان فى حضور عشرات الآلاف من مسيحي العالم وبارك فيه أيقونة مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر ووصفها بالأرض المقدسة وأرض الشهداء والأنبياء في رسالة للعالم كله ولأكثر من ملياري مسيحي كاثوليكي حول العالم أن مسار هذه الرحلة أصبح نوعًا من الحج المسيحي".

وأضاف: "ومما لا شك فيه أن زيارة البابا فرانسس لمصر ولقاءاته الحميمة بالرئيس عبدالفتاح السيسي وبالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولقاءاته بالشعب المصري كان لها أبلغ الأثر في نفسه مع إدراكه الواعي وثقافته التاريخية العالية لأهمية مسار رحلة العائلة المقدسة التي ضمت السيد المسيح وأمه العذراء مريم ويوسف النجار وهى ذات الأرض المقدسة التي شهدت ميلاد وحياة أنبياء الله موسى ويوسف و إدريس وغيرهم".

وتابع: "وأكد بابا الفاتيكان في رسالته أن مصر بلد التسامح والإخاء والسلام، مما يؤكد للعالم كله أنها بلد الأمان وكرم الضيافة وأنها تستحق أن تكون مزارًا دينيًا وحجًا لكل مسيحي العالم".

وقال الجمال: "وإذا كنا نثمن نشاط وزير السياحة الذي التقى البابا قبل هذا القداس حاملاً رسالة تقدير وقورة من الرئيس السيسي لبابا الفاتيكان وحضوره على رأس وفد سياحي للقداس المذكور، فإننا نطالبه بالعمل والجهد الدؤوب لاستثمار هذه الرسالة البابوية التاريخية لجذب كافة عناصر السياحة الدينية إلى مصر والاستعداد لها بالشكل الملائم كي تكون محورًا جديدًا وعنصرًا من عناصر السياحة بجانب السياحة الثقافية والترفيهية والعلاجية وسياحة المؤتمرات وغيرها لتعود رافدًا قويًا من روافد الاقتصاد القومي".

واختتم الجمال البيان قائلا :"إن ما حدث في هذا القداس البابوي لا تعادله دعاية سنوات طويلة لمصر والسياحة فيها واجتذاب الزائرين من كل أنحاء العالم، وما علينا إلا أن نتضافر جميعًا لنحصد ثمار هذه الدعوة الكريمة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: