Close ad

شادية ثابت: قرار إعطاء المرأة الحق فى قيادة السيارات تعظيم من شأن المرأة السعودية

28-9-2017 | 15:07
شادية ثابت قرار إعطاء المرأة الحق فى قيادة السيارات تعظيم من شأن المرأة السعوديةالنائبة شادية ثابت
بوابة الأهرام

أشادت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، بالمرسوم الملكى الذى أصدره العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، والذى يعطى الحق للمرأة السعودية فى قيادة السيارة.

موضوعات مقترحة

وأردفت ثابت، أن هذا القرار إنصاف للمرأة السعودية وتعظيم من شأنها، وأن هذا القرار خطوة صحيحة على طريق المساواة بين الرجل والمرأة ، فالمرأة لها حقوق متساوية مع الرجل، وشريك اساسي معه فى الحياة السياسية.

وأضافت شادية ثابت، أن المرأة هى نصف المجتمع ولا شك أن مساهماتها وتفاعلها مع مجتمعها سيعطى زخمًا إيجابيًا ملموسًا فى المجتمع والأسرة السعودية، كما أن هذا التطور الإيجابى الذى يشهده المجتمع السعودى فى السنوات والشهور الأخيرة لاشك أنه يعكس الرؤية الشبابية الواعية للقيادة السعودية فى سائر المجالات ولا يسعنا من مصر وفى عام المرأة المصرية 2017 إلا أن نحيى ونثمن هذا القرار والمرسوم الملكى الحكيم، مشيرة إلى أن هذا القرار يتزامن مع احتفالات مصر بعام المرأة، ليكون ذلك عام المرأة العربية وليس المصرية فقط.

وتوجهت شادية ثابت بالشكر والتقدير لجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز على هذا القرار الذى لقي ارتياحًا كبيرًا وغير مسبوق من رجال المملكة العربية السعودية قبل المرأة السعودية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة