Close ad

خطيب عرفة: لا مكان للشعارات الحزبية أو الحركات الطائفية بالحج | فيديو

31-8-2017 | 11:49
خطيب عرفة لا مكان للشعارات الحزبية أو الحركات الطائفية بالحج | فيديوخطيب عرفة
شيماء عبد الهادي

تحدث الشيخ الدكتور سعد الشثري، خطيب مسجد نمرة، إلي حجاج بيت الله الحرام في خطبة يوم عرفة، عن النهي عن إراقة الدماء مستشهدا بما أوصي به الرسول الكريم في خطبة الوداع، مشددا علي أن الحج يجب أن يكون لله وليس للشعارات والمزايدات والدعوات المذهبية والحركات الطائفية.

موضوعات مقترحة


وأكد خطيب الحرم بمسجد نمرة، نعمة الأمن والتقرب إلي الله بنشر أحكامه، ولفت إلي أن الدين به تأصيل مبادئ الأمن والاستقرار في المجتمع.

كما أوضح أن المسلم يرفض الاعتداء ويدين الاعتداء والجماعات الإرهابية، فالشريعة جاءت لتحفظ الأمن والأمان في الدول والأوطان، كما حثت علي الحب وتمني الخير للجميع فالتحاسد مذموم، ولو كان الشرع يأمر بنشر الأمن والاستقرار في جميع بلدان العالم فهو يؤكد ذلك في الأراضي المقدسة بمكة.

كما تناول الإمام في خطبته، أركان الإسلام الخمسة، موضحًا أن حج بيت الله الحرام هو الركن الخامس في لإسلام فقال تعالي "ولله علي الناس حج البيت لمن استطاع إليه سبيلا".

وتابع، أنه من محاسن الدين أنه حث علي الاجتماع والتآلف والتعاون علي الخير، وحثه المؤمنين علي الأقوال الفاضلة الطيبة، والصدق في الحديث والوفاء بالعهد والأمانة، ومن محاسن الشريعة أمرها بالعدل والإحسان وإعطاء كل ذي حق حقه.

وقال: إن الشريعة تحث علي صلاح الأسرة بما يؤدي علي حسن العلاقة بين الزوجين وبين أبنائهم، وأمر الشرع ببر الوالدين والنهي عن الفواحش والموبقات.


خطبة عرفة من مسجد نمرة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: