Close ad

ننشر تفاصيل جلسة "المرأة وصنع القرار" بمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"

2-7-2017 | 14:30
ننشر تفاصيل جلسة المرأة وصنع القرار بمؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطةجانب من المؤتمر
محمد خير الله

بدأت الجلسة الأولى بمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، المنعقد اليوم الأحد، تحت عنوان "المرأة وصنع القرار"، التي أدارتها الإعلامية لميس الحديدي.

موضوعات مقترحة

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن فترة الستينات شهدت بدء الاهتمام بالمرأة، حيث شغلت المرأة مناصب عديدة، مشيرة إلى أن وزارة التضامن من أكثر الوزرارات التي رأستها سيدات.

وأكدت مدى سعادتها بأنها تجلس على نفس الكرسي الذي جلس عليه نماذج مشرفة مثل مرفت تلاوي، وعائشة راتب وغيرهن، موضحة أن وزارة التضامن تعمل على تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا.

بينما قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار، إن المرأة تحمل على كاهلها كثير من الأعباء، فالمرأة العاملة تحمل هموم المنزل بجانب عملها وظروفه المختلفة وحقيبة وزارة الاستثمار بها ملفات تستطيع المرأة معالجتها.

وأكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن هناك ملفات صعبة في كافة الوزارات تتعامل معها المرأة، وذلك يظهر في وضع الخطط والبرامج ليكون هناك موازنات تستطيع المرأة التعامل معها.

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن السيدة المصرية بالخارج من أكثر العناصر نشاطًا لإعطاء مصر صورة مشرفة وعظيمة.

وأكدت نادية عبدو محافظ البحيرة، أنها شرفت بمنصب المحافظ واستطاعت التعرف على كافة الملفات والتعامل معها، مشيرة إلى أن منصب المحافظ أصعب من منصب الوزير لأنه يتعامل على أرض الواقع قائلة "مش بلاقي وقت وأعمل أكثر من ١٢ ساعة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: