Close ad

تفرقن في المهجر ويجمعهن حب الوطن.. تعرف على السيرة الذاتية للمشاركات في "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"

30-6-2017 | 17:31
تفرقن في المهجر ويجمعهن حب الوطن تعرف على السيرة الذاتية للمشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطةشعار المؤتمر وبجانبه سيدات مصر المشاركات
محمد خيرالله

ساعات تفصلنا عن لقاء 31 سيدة مصرية من النابهات اللائي حققن نجاحات كبيرة في بلاد المهجر، بل وساهمن في صناعة المستقبل وتحقيق الرفاهية المنشودة، يجمعهن مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، المستوحاة فكرته من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2017 عاما للمرأة، وتسعى فيه الحكومة ممثلة في وزارة الهجرة لتمكين المرأة من مشاركة أوسع في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة " مصر 2030".

موضوعات مقترحة

ثمرة تعاون مشترك بين وزارة الهجرة والمصريين في الخارج والتي تتولى حقيبتها السفيرة نبيلة مكرم، والمجلس القومى للمرأة برئاسة مايا مرسى صاحب مبادرة التاء المربوطة، جمعت 31 سيدة للحضور إلى مصر للبعث برسالة غير مباشرة للعالم أجمع تؤكد ما تتمتع به مصر من أمن واستقرار.

يهدف المؤتمر إلى إيجاد وسائل اتصال بين سيدات الداخل والخارج لتكوين فرق بحثية وميدانية للمساهمة في رفع شأن الوطن، وكذلك يدعم جهود الدولة في جذب استثمارات جديدة للمشروعات القومية وترويج المناطق المطروحة للاستثمار العالمى.

تعرض "بوابة الأهرام" نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية للـ 31 سيدة المشاركات في المؤتمر والذي تشهده العاصمة يومي الأحد والإثنين المقبلين، يناقشن فيه عدة محاور تتناول مجالات الحوكمة والصحة والاقتصاد والتعليم الفني والإنتاج والهجرة والإعلام .

د. هدى المراغى:
أول إمرأة تساهم فى تطوير الصناعة فى كندا، ومستشار الصناعات والحكومات فى كندا، وأول إمرأة عميدة لكلية الهندسة في كندا، وتشغل منصب أستاذ ومدير مركز نظم التصنيع الذكية في كلية الهندسة بجامعة ويندسور، وهى أستاذ كرسى كندا فى أبحاث نظم التصنيع وقد تم تعيينها كأستاذ جامعي متميز في أكتوبر 2016، وهو أعلى منصب في الجامعة، كما إنها تعد رئيسًا لمركز أبحاث كندا في نظام التصنيع، وأستاذ زائر في جامعة آخن التكنولوجية.
حصلت على "وسام أونتاريو" من حاكم أونتاريو مندوبا عن الملكة، والدكتوراه الفخرية من السويد، وعلى جائزة السفير الهندسية من المؤسسة الكندية "الشركاء في البحث"، واختارتها مدينة هاميلتون "امرأة العام في مجال العمل".
كتبت واشتركت في كتابة 185 مجلة، و248 ورقة بحثية بالمؤتمرات، و30 فصل كتاب، و83 تقريرا فنيا صناعيا، و6 كتب، وأشرفت على 100 مشروع بحثى ونشرت 450 ورقة علمية وهي عضو في مجالس إدارات تحرير 10 مجلات عالمية مؤثرة، وألقت 38 ورقة بحثية.

ليلى بنس :
نموذج للمرأة الناجحة فى الظروف الصعبة، درست الاقتصاد وبرعت في التخطيط المالى وتدير 1,5 مليار دولار كمخطط مالي معتمد، وتمثل حياتها قصة نجاح مصرية حقيقية،عندما كانت طفلة صغيرة، تركت عائلتها مصر بعد انهيار منزلهم في السويس بسبب ضربة جوية أثناء حرب 1967.
استقرت هي ووالدتها بمفردهما في نيويورك حيث كانوا يبيعون الهوت دوج ومقرمشات مملحة على سفينة في جزيرة ستاتين لكي تستطيع ليلى الذهاب إلى المدرسة وتوفير المال للكلية. ودرستها الاقتصاد في جامعة كاليفورنيا ولوس أنجلوس.
أسست شركة بنس لإدارة الثروات وهي شركة تقدم الاستشارات في مجال الاستثمار والتخطيط المالي برأس مال يبلغ 1.4 مليار دولار في نيويورك بيتش.
تعد خبير معتمد على المستوى المحلي في مجال التخطيط المالي والاستثمارات وإدارة الأصول والعقارات وتلقي خطب من وقت لآخر في المؤتمرات المحلية.
تميزت بكونها ضمن أهم 10 مستشارات ماليات في الولايات المتحدة، كما كانت من ضمن مجلس الأمناء في جامعة كليرمونت للخريجين وهي جامعة مرموقة للتعليم العالي في كليرمونت كاليفورنيا.

إسراء نوار:
متخصصة في إدارة المكتبات وجمع التبرعات، ومدير التطوير ورئيس لجنة الفنون والمعارض والبرامج في مكتبة جامعة شابمان الأكاديمية في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.
ساعدت مع أعضاء مجلس أمناء أدارة الجامعة في جمع أكثر من 1.5 مليون دولار لدعم المكتبات في جامعة تشابمان، وتهتم بتطوير وتنفيذ استراتيجيات التسويق، وإدارة المكتبات الأكاديمية والعلاقات العامة، والاتصالات وممارسات رفعيه المستوى في جمع التبرعات.

أ.د. رانيا المشاط:
خبير اقتصادى ومستشار صندوق النقد الدولى، ومستشار بصندوق النقد الدولي - الولايات المتحدة الامريكية، وحاصلة على دكتوراه الاقتصاد من جامعة ميريلاند- كولدچ بارك بالولايات المتحدة، وشهادة السياسات العامة والابداع القيادي - جامعة هارفارد، وشهادة الابداع القيادي في ظل التحول الاقتصادي – جامعة اوكسفورد –
تشغل منصب مستشار كبير اقتصادي صندوق النقد الدولي المسئول عن وضع الاستراتيجية الاقتصادية للصندوق خاصة السياسات النقدية والمالية، وتحديد توقعات النمو الاقتصادي العالمي.
ترأس بعثات لصندوق النقد الدولي إلى البنوك المركزية في دول مثل أرمينيا، جورجيا، المغرب، الأردن- لوضع أطر السياسة النقدية وتعميقها بمفاهيم لاستخدام الأدوات التحوطية لدرء الأزمات المصرفية.
عملت وكيلا لمحافظ البنك المركزي المصري للسياسة النقدية من أغسطس 2005 حتى مايو 2016، وقامت بتطوير استراتيجية السياسة النقدية، كما اشرفت على إعداد وعرض تقارير السياسة النقدية.

جاكلين سعد:
تدير عمليات المجوهرات والألماس وتشكل تحالفات في البزنس، وأسست شركة جوني دايموند، نيويورك وتديرها، وتقود وتنفذ الخطط التنفيذية للمجوهرات والألماس، وتقود العمليات والتوجه الاستراتيجي.
تتحمل المسئولية كاملة عن عوامل تحقيق الربح بما في ذلك التخطيط طويل الأجل وإدارة المنتجات في العالم وعمليات تطوير برامج السوفت وير، وتجيد فتح قنوات تسويقية جديدة وتشكيل تحالفات استراتيجية في مصر وأوروبا وتطوير منتجات جديدة وتقديمها في الأسواق العالمية، وتحقيق ربحية عالية للشركة من خلال هيكلة استراتيجية وفعالة.

د. جيهان محمد جادو:
محامية وصحفية وناشطة عامة في فرنسا، وأستاذة قانون، وسفيرة مصر لدي المجلس الأوروبي للمواطنة، كما إنها تعد رئيس الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا وعضو مجلس إدارة الحي عن محافظة فرساي، وعضو الاتحاد الدولى للصحافة الفرنكفوني.
حصلت على دكتوراه في القانون الإداري بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف جامعة طنطا وعلى دبلوم اللغة الفرنسية من المركز الثقافي الفرنسي بالإسكندرية، وشهادة تعليم اللغة الفرنسية من وزير التعليم الفرنسي وشهادة إجادة اللغة الفرنسية من الغرفة التجارية بفرنسا.

حسناء عطيوى:
مهندس محترف في مصانع الطائرات والسوائل المتحركة بالولايات المتحدة الأمريكية، وكبير مهندسي الجودة في مصنع شركة إيتون في بلتسفيل، مريلاند. وهو تكتل صناعي مقره في الولايات المتحدة متخصص في مجالات الطيران والسوائل المتحركة والتصنيع الكهربائي، وخبيرة في هندسة التشغيل والتصنيع حاصلة على رخصة مهندس محترف (الهندسة الصناعية) مع التركيز على مراقبة جودة التشغيل والتطوير المستمر وإدارة المشروعات الهندسية.
تتركز مهامها فى إدارة عملية التصنيع وتقديم المنتجات الجديدة في مجال الطيران والتعامل مع القطاعات الأخرى والإدارة العليا للمصنع للتأكد من مطابقة المنتجات للمواصفات القياسية العالمية والأمريكية، وتمثل إيتون أمام العديد من كبار العملاء مثل بوينج وإيرباص ورولزرويس.

د. أمانى حسنين:
خبير استعادة الأمل لغير القادرين على الحركة في أمريكا، وخبيرة العلاج الطبيعى، والتشخيص والتعامل مع الحالات التي لا تستطيع الحركة من جميع الأعمار واستعادة وتعزيز القدرات البدنية والوظيفية، ومنع ظهور الأعراض، وهي كبير أطباء العلاج الطبيعي – مدرب سريري- بإدارة التعليم بمدينة نيويورك، واستشاري العلاج الطبيعي بدار مرتفعات ريجال للرعاية.
حصلت على عدة شهادات منها شهادة المدرب السريري المعتمد في نيويورك والترخيص كمعالج طبيعي، وشهادة العلاج المهني والجسدي الخاص بالمدرسة منهج تربوي متكامل، وشهادة تطوير المهارات الحركية داخل المدرسة، و‎استخدمت المقالات والحوارات، منذ 2011 على مستوى إعلام الجالية المصرية، واللقاءات التليفزيونية لشرح حقيقة ما يحدث في مصر.

د. آن على:
عضوة بمجلس النواب عن حزب العمل الفيدرالي لمقاطعة كوان حيث تم انتخابها في 2016، ويتمحور نشاطها كأستاذة جامعية وكأكاديمية وممارسة في مجالات مكافحة الإرهاب ومكافحة الأصولية، ونشرت أكثر من خمسين مقالة عن الإرهاب والقضايا التي لها صلة به، كما أنها كتبت وحررت خمسة كتب، وأسست أول منظمة غير حكومية في أستراليا لمكافحة عنف التطرف تسمى "أشخاص ضد عنف التطرف".
دعاها الرئيس الأمريكي باراك أوباما للتحدث في لقاء قمة بالبيت الأبيض بشأن مكافحة عنف التطرف ممثلا وحيدا عن منظمات المجتمع المدنى في أستراليا، كما كانت الممثل الوحيد لأستراليا في مباحثات نادي مدريد، وعملت كخبير استشاري لمجلس الأمن وشاركت في الكثير من اجتماعات خبراء المجلس.

د. إيمان رشوان :
أستاذ القانون العام والاقتصاد، وحاصلة على دكتوراه في القانون والاقتصاد ومنحازة للعدالة الاجتماعية، حاصلة على زمالة دكتوراه في البرنامج الأوروبي للدكتوراه في القانون والاقتصاد من جامعات هامبورج وبولونيا وإيراسموس روتردام، ومدرس مساعد في مادة القانون العام في كلية الحقوق، جامعة القاهرة.
تخرجت فى كلية الحقوق قسم اللغة الإنجليزية، جامعة القاهرة عام 2011 بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف.
نشرت العديد من الأوراق البحثية في الخارج في مجالات القانون الدستوري المقارن والأنظمة السياسية والعدالة الانتقالية وقانون حقوق الإنسان العالمي.

د. ايمان غنيم:
خبيرة تكنولوجيا الاستشعار عن بعد وإدارة الأراضى الرطبة بالولايات المتحدة الأمريكية، حاصلة على دكتوراه في الجغرافيا الطبيعية والبيئية، ورئيس تحرير المجلة الدولية لتطبيق الاستشعار عن بعد (IJRSA)
حصلت على البكالوريوس مع مرتبة الشرف فى علم التضاريس من جامعة طنطا في 1997. ودرجة الدكتوراه في الجغرافيا الطبيعية/البيئية من جامعة ساوث هامبتون بالمملكة المتحدة في 2002.
التحقت بمركز الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية في 2003. وتم تعيينها في 2010 مدرسا مساعدا في قسم علوم الأرض والمحيطات في جامعة نورث كارولينا ويلمينجتون (UNCW) حتى أصبحت مدير معمل الأبحاث للاستشعار عن بعد.

د. دعاء الأنصاري:
أستاذ العلاج الطبيعى وعلاج آلام القفص الصدرى في استراليا، وأستاذ محاضر في قسم العلاج الطبيعي بكلية الطب والأسنان والعلوم الصحية في جامعة ملبورن، وحاصلة على دكتوراه في العلوم من كلية العلوم الصحية، كلية العلاج الطبيعي، جامعة سيدني، نيو ساوث ويلز.
تمتلك خبرة في أمراض القلب والتنفس والعلاج الطبيعي الحركي. كما عملت في عدة مستشفيات.

د. عفاف عبد ربه علي:
إعلامية، وتعمل في 14 دولة أوربية، ورئيسة الجمعية المصرية الأوربية التي تعمل في 14 دولة أوروبية، ولدت في الإسكندرية وتخرجت فى كلية الإعلام بجامعة الإسكندرية، وعملت في التليفزيون المصري لمدة 12 عاماً، سافرت مع زوجها د. محمد فوزي إلى المملكة المتحدة لتكون مع أسرتها، أصبحت مراسلة صحفية للعديد من الجرائد المصرية بالإضافة إلى مجلة كويتية من خلال تواجدها في المملكة المتحدة،
حصلت على الكثير من الجوائز الفخرية من الخدمات الشرطية بشمال إيرلندا وبرلمان جمهورية إيرلندا الشمالية لتأسيس أفضل منظمة مجتمع مدني وهي الجمعية المصرية لشمالي لإيرلندا في إيرلندا الشمالية.

د. فوزية العشماوي:
خبيرة الكتب التعليمية وسفيرة الإسلام والمدافع عن المرأة المسلمة، وخبيرة البحث والترجمة والكتب التعليمية، وحصلت على درجة الدكتوراه في الأدب العربي، من جامعة جنيف،عام 1983بعنوان "تطور المرأة والمجتمع المصري المعاصر"، بعد حصولها على درجتي اليسانس من كلية الاداب في اللغة الفرنسية من جامعة الإسكندرية، والماجستير من جامعة القاهرة.
عملت مترجمة ومستشارة لدى الأمم المتحدة، سفارة الممكلة العربية السعودية، جنيف، وأستاذا للغة العربية والأدب العربي الحديث، بكلية الاداب جامعة جنيف، وكبير باحثي المفوضية الأوروبية في الخارج، وخبير الكتب التعليمية، إيسيسكو بالمغرب) ، و خبير الكتب التعليمية باليونسكو والجامعة العربية. وكبير الباحثين في الخارج، اليونسكو.

د. منى صالح:
أول من استخدم "النانو" للقضاء على أمراض الأسماك الوبائية في النمسا، وأستاذ الصيدلة بجامعتى ميونخ وفيينا، وحصلت على الدكتوراه من جامعة ميونيخ، المانيا في علم الوراثة الجزيئي“Molecular Genetics “ 2009
عينت كباحثة متخصصة وعضو هيئة التدريس بجامعة فيينا للطب البيطري بالنمسا 2010.
عملت بأكبر الصيدليات بمدينة ميونيخ “Schützen Apotheke” بعد أن انهيت الدراسة بكلية صيدلة جامعة ميونيخ وحصولها على تصريح مزاولة مهنة صيدلي بألمانيا، ونشرت ٣٥ بحث علمي في أشهر المجلات العالمية المتخصصة، وتفتخر بأنها حصلت على بكالوريوس صيدلة من جامعة المنصورة.

د. وجيهة تايلور:
أستاذ الاقتصاد ومستشار الأمم المتحدة ورئيسة المؤتمرات الدولية، ومستشار الأمم المتحدة، والرئيس الشرفى لمؤتمر الاقتصاديين العالمى، وتعمل أستاذًا للأعمال الدولية والاقتصاد في جامعة ويلكس، ويلكس- بار، بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية.
حصلت على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة كلارك، ورسيستر، ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير في الاقتصاد من جامعة براون، بروفيدنس، رودأيلاند، وبكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة الإسكندرية بمصر.
عملت مستشاراً لدى الأمم المتحدة وناقشت البرامج التعليمية في أكاديمية السادات لعلوم الإدارة، ومراقبا في مؤتمر الأمم المتحدة للسكان والتنمية، ومؤتمر الأمم المتحدة للوقاية من الجريمة ومعاملة المجرمين.
ساهمت في معظم مؤتمرات رابطة العلماء المصريين الأمريكيين في الولايات المتحدة وكندا (AEAS) والتي عقدت في القاهرة والمدن والولايات الأمريكية. وكانت رئيسا لها لمدة 4 سنوات.

د.م. أميرة النقلي:
مهندسة التصميمات المستدامة والمدن الذكية صديقة البيئة في بريطانيا، وأستاذ الهندسة المعمارية في بريطانيا، ومحاضر رئيسي في العمارة ومدير برنامج الماجستير في التصميمات المعمارية المستدامة، كلية الهندسة المعمارية والتصميم، جامعة لينكولن، المملكة المتحدة، ورئيس برنامج ماجستير التصميم المعماري المستدام ن وذلك ضمن15 مسئولية تتولاها فى الجامعة.
حصلت على الدكتوراه في الهندسة المعمارية والتصميم البيئي (2005) من جامعة نوتنجهام، كلية البيئة العمرانية، معهد العمارة وتكنولوجيا البناء، وزمالة أكاديمية التعليم العالي وعضوية جمعية المعماريين المصريين.
تمثل التعليم العالي البريطاني في المجلس الإقليمي لمنطقة شرق ميدلاندز في المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين وهي عضو مجلس إدارة في الرابطة الدولية لبيئة الناس والجمعية الدولية لمحاكاة أداء المباني بإنجلترا.

د. داليا الشافعي :
حاصلة على الدكتوراه في القيادة والسياسة والتغيير، وأربع شهادات للتدريب من كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وهي كاتبة ومتحدثة تشجع الجماهير وتمتلك خبرة 15 عاماً.
سافرت إلى العديد من الدول في أنحاء العالم ونجحت في بناء الجسور بين مختلف الثقافات وأصبحت تعبر عن صوت التمكين والتغيير للكثير من الناس حول العالم.
حصدت 35 جائزة عالمية في التدريس والتفوق البحثي والأكاديمي بالإضافة إلى مهارات القيادة وخدمة المجتمع والأعمال التطوعية. وفازت مؤخراً بجائزة المهاجر المتميز في كندا في خدمة المجتمع لعام 2017 وجائزة أفضل 25 مهاجر كندي.

رحاب النمر:
مهندسة الإبداع الرقمى في بريطانيا، واستشارى أمن المعلومات وهندسة الإبداع الرقمي بشركة HP العالمية بالمملكة المتحدة، تخصصت في مجالات هندسة الإبداع الرقمي وتأمين المعلومات وحوكمتها في أكثر من 100 فعالية علمية وبحثيه.
اختيرت في نهائيات مسابقة شركة جوجل الدولية لتمكين المرأة في مجال تكنولوجيا المعلومات، Anita Borg Scholarship – 2009 و2010\ فازت ورقتها كأفضل ورقة بحثية في المؤتمر الدولي الثالث للحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، أشرفت على 50 مؤتمر وفعاليات بحثية علمية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ريم الشاذلي:
خبيرة الصحافة الإنسانية.. ولدت ريم في مارسيليا، فرنسا (5/5/1991) وتخرجت من كلية الإعلام، جامعة القاهرة في عام 2013، بدأت عملها كصحفية في ميديا بارت وهي أكبر بوابة للوسائط الرقمية في فرنسا وأوروبا لمدة 3 سنين.
حققت إنجازاً كبيراً في مجال جديد في العالم يطلق عليه "الصحافة الإنسانية".
عملت ريم في الأمم المتحدة كصحفية في شئون اللاجئين بين (نيويورك وروما وسوريا وطوكيو وروسيا وكازاخستان).

سحر رمزى:
كاتبة صحفية ترأس تحرير صحيفة "أوروبا اليوم"، ورئيس اتحاد المرأة العربية فى هولندا منذ عام 2014، ومديرة شبكة رؤية الإعلامية بغرب أوروبا، وعضو نقابة الصحفيين المصريين، وتتمتع بخبرة طويلة في مجال العمل الصحفي حيث بدأت رحلتها الصحفية منذ تخرجها عام 1987 بجريدة الجمهورية ولم تتوقف رحلة عطائها الصحفي رغم سفرها إلى هولندا برفقة زوجها عام 1998.
عملت بعد سفرها إلى هولندا كمديرة تحرير بجريدة الجسر التي كانت تصدر من العاصمة السياسية الهولندية لاهاي، كما عملت بمؤسسة دليلي الإعلامية بهولندا من عام 2000 حتى عام 2007.
أصدرت صحيفة الحرية باللغة الهولندية والعربية، وشغلت منذ 2013 منصب مديرة مكتب شبكة رؤية الإعلامية بغرب أوروبا وحتى الأن.
شاركت كعضو فاعل فى مؤسسة كليوباترا الاجتماعية بأمستردام منذ عام 2005 حتى عام 2012، وأسست اتحاد النساء المصريات في هولندا، وبعدها الاتحاد العالمي للمرأة.

مارى زكى خلة:
تخرجت في كلية الحقوق بجامعة عين شمس دفعه ١٩٨٤، وحصلت على ماجستير قانون مقارن ١٩٨٦، عملت بالمحاماة بجوهانسبرج عاصمة جنوب أفريقيا لمده ١٠ سنوات، وتبرعت بالعمل مستشارة قانونية بدون أجر بالسفارة المصرية لمشاكل المصريين لدى شركة للمقاولات.
رئيسة المنتدى المصرى بجوهانسبرج، ورئيسة العلاقات العامة للجالية العربية بجنوب افريقيا، وعضوة بجمعية سيدات الأعمال الجنوب أفريقية، ومسئولة جنوب أفريقيا لجمعية الأحلام الأفروآسيوية ومقرها القاهرة.
تمارس نشاطا واسعا وسط الجالية المصرية والعربية في جنوب أفريقيا لتقنين أوضاعهم وحل مشكلاتهم والمساعدة على منحهم تراخيص بفتح محلات بالسوق.

ماري حنا:
أستاذ مساعد طب التخدير والرعاية الحرجة، جامعة جونز هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية والمدير الطبي لعيادة الآلام في فترة العمليات الجراحية.
تخرجت من كلية الطب، جامعة عين شمس في جمهورية مصر العربية. واستأنفت تدريبها في جامعة لويولا في شيكاغو .
صاحبت زوجها، جراح الأورام، في العديد من الولايات والمعاهد الأكاديمية. وعلى مدار 13 سنة في جامعة جونز هوبكنز.
وصلت إلى منصب قيادي في مجال إدارة الألم الشديد وتفوقت في مجال الرعاية الشديدة للمرضى وكانت تقوم بالتدريس للأطباء ومقدمي الرعاية الصحية وقامت بعمل أبحاث سريرية.

الشهرة مروه عيد - الاسم الحقيقى احسان عيد عبد المالك:
كابتن مصر وهداف فرنسا في كرة اليد، احترفت لعبة كرة الي، بدأت فى مركز شباب زينهم فى سن 6 سنوات، وانتقلت للنادى الاهلى فى سن العشر سنوات، ولعبت فى كل مراحل الناشئات وحصلت على جميع البطولات المحلية داخل مصر مع النادى الاهلى.
انضمت للفريق الأول في سن 14 سنه وشاركت فى بطولات افريقيا مع النادى الاهلى ومنتخب مصر، حصلت مع منتخب مصر فى بطولة الأمم الأفريقية 2004 على هداف افريقيا وأحسن جناح أيسر فى افريقيا، وشاركت فى 3 بطولات افريقيا مع المنتخب الوطنى المصرى، واحترفت سنه 2010 فى فرنسا كأول فتاه تحترف فى تاريخ مصر، حصلت على لقب الهداف موسمين متتالين فى دورى الدرجة الثانية الفرنسي مع فريق لاروشيل، وانتقلت الى فريق نيس الفرنسى منذ عامين.

منال سري:
شغوفة بالعمل العام فأصبحت رئيس مجلس جمعية النساء العربيات في روما، وعضو أمانة المفوضية الأوربية للإعلام العربي في ايطاليا ببروكسل. ورئيس جمعية متحف نساء البحر الأبيض المتوسط *كالمانا*، ومؤسس مشروع التحالف العالمي للثقافة مع وزارة الثقافة.
اختيرت عضوا في الرابطة الدولية للتوعية والوقاية من أمراض النساء، وعضوا في نادي روتاري فلتري الجمعية الثقافية للتضامن والثقافة، وعضوا في نادي روما اليونسكو الثقافي
حصلت على بكالوريوس تجارة واقتصاد علوم سياسية من جامعة عين شمس، ودبلوم عام تربوي من جامعة السادات. والتحقت بالدراسات العليا في الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة روما 3، وماجيستير للوساطة اللغوية والثقافية في حوار الاديان والثقافات من جامعة سابينسا روما .

كابتن منى شندي:
كابتن قائد بالبحرية الأسترالية، ومسئول توجيه الموظفين في مركز الدفاع للدراسات الإستراتيجية بأستراليا، انضمت إلى البحرية الأسترالية الملكية في عام 1989 كمهندس جامعي، وخدمت في مختلف السفن خلال فترة عملها وقادت الفرق الفنية في مختلف ‏الأدوار التشغيلية خلال خدمتها وقت الحرب النشطة أنجزت العديد من التحديات الفنية منها القدرة على قيادة الأسطول وقيادة الأنظمة البحرية.
ترأست مجموعة هندسة النظم في مركز أنظمة البيانات القتالية (كدسك‎(‎، ومدير العقد في كل من حرب الألغام وتخليص نظام الغوص ‏بمكتب (سبو) ونظم الاتصالات البحرية (سبو).

نانسي البسيوني:
مؤسس والشريك الإداري لشركة الخدمات الدولية للأعمال والاستثمارات (IBIS). أقنعت أحد أصدقائها من سلطنة عمان في صيف 2016 لتشترك معها في تأسيس شركة استشارات في مصر (IBIS) تستهدف الترويج لمصر وإلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية وتشجيع الاستثمار في مصر.
ولدت في الولايات المتحدة ونشأت مع أب وأم مصريين مهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت على البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة فيرلي ديكنسون في نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، والماجستير في الدبلوماسية والعلاقات الدولية في تخصص التفاوض العالمي وإدارة الصراعات ومنطقة الشرق الأوسط من جامعة سيتون هول في نيوجيرسى .

نورهان بدر:
عضو الجبهة الوطنية للمصريين في الغرب واتحاد النساء العربيات في هولندا، وحصلت علي شهادة جامعية في الرعاية الاجتماعية والتربوية من الجامعة المسيحية بمدينة إيدا الهولندية، ومنحتها بلدية أمستردام شهادة لمساعدة الناس علي الثقة في التعاون مع البلدية، وعملت في الخدمات الاجتماعية لمساعدة الاسر في مدينة أوترخت لحل المشاكل المختلفة، وتقديم الخدمات لهم وحصلت على شهادة في ذلك.

هالة عبد السلام:
صيدلانية تناقش جرعات الدواء مع الأطباء قبل أن تصرف الدواء، وتقدم النصح للمرضى، وتتعامل يومياً مع حوالي 300 مريض، حاصلة على عضوية الجمعية المصرية للصيادلة. والجمعية الأمريكية للصيادلة، وانضمت أخيراً لجمعية وفد المرأة، تدعم مجهودات التوعية بمرض سرطان الثدي، وشاركت في الوقوف مع حملة ضد العنف المنزلي.
شاركت فىي العديد من الأنشطة السياسية في مصر من حيث تنظيم المجتمع والدعم بشكل عام مثل تشجيع مشاركة الناخبين في الانتخابات والإعلان عن مناهضة الإرهاب العالمي.

هدى حليم:
رئيس صيادلة مستشفى ليك فورست، وشريكة في مؤسسة للحفاظ على المباني الأثرية، ولدت فى حى شبرا بمدينة القاهرة ، وتخرجت من كلية الصيدلة جامعة القاهرة فى عام 1967، وهاجرت مع زوجها كميل حليم الى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1969، حصلت على الماجستير فى الصيدلة عام 1972 من جامعة إللينوى .
عملت فى مستشفى ( لاك فوريست) فى إللينوى حتى حصلت على شهادة المعادلة ثم عُينت فى مركز الصيدلة بالمستشفى ، ونقلت الى مستشفى (سان فرانسيس) الضخم (1000سرير) فى وظيفة مساعد رئيس الصيادلة لمدة سنتين.
شغلت وظيفة رئيس صيادلة فى مستشفى ( ليك فوريست) وعملت بها لمدة عامين ثم تقاعدت عن عملها كصيدلانية لتتفرغ لتربية أطفالها الثلاثة لمدة سبع سنوات.

يسرية سالم:
تخصصت باحتراف في مجال المهارات المحاسبية بالإضافة إلى خبرة في مجال تحصيل الأموال والديون بتبني أسلوب خدمة العملاء.
تستطيع التعامل بين الأقسام كما تمتاز بإجادتها للعمل في فريق أو بمفردها بأقل مستوى من الإشراف. عملت أيضأ مرشد ومدرب لمندوبي التحصيل الجدد.
عملت لدى شركة أوت فرنت للأعلام (والتي كانت معروفة سابقاُ باسم شركة سي بي أس أوتدور)، وشركة يونيك فوتو، ومؤسسة آي بي إف كورب، وشركة سوني الكترونيكس. وحققت فيها جميعا نجاحات كبيرة.## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة