Close ad

رئيس البرلمان يشكر الرئيس والحكومة لزيادة الحد الأدنى للمعاشات من 130 إلى 150 جنيهًا

19-6-2017 | 17:19
رئيس البرلمان يشكر الرئيس والحكومة لزيادة الحد الأدنى للمعاشات من  إلى  جنيهًاالدكتور على عبد العال
سامح لاشين - محمد سالم

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الشكر موصول لكل من ساهم في زيادة الحد الأدنى لزيادة المعاشات من 130 جنيهًا إلى 150 جنيهًا، بداية من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والبرلمان.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك ردًا على تساؤل النائب مصطفى بكرى، حول استجابة الحكومة لمقترح النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، الخاص بزيادة الحد الأدنى لزيادة المعاشات، في حين أن لجنة القوى العاملة تقدمت أيضا بنفس المقترح، ولكنه رفض من قبل الحكومة.

وقال بكري: "أنا عندي مشاكل تتعلق بحقوق المعلمين بمحافظة قنا، هل سيادة النائب محمد السويدي سيطالب الحكومة بحل المشكلة".

وأوضح عبد العال أن اللجنة تقدمت بالمقترح الخاص بزيادة الحد الأدنى للزيادة، وحضر هذا الاجتماع نيابة عن المجلس كله، كما كان حاضرا المهندس محمد السويدي، زعيم الأغلبية، وهذا يعني أن المجلس كله شارك في المقترح، ولم يعد الأمر قاصرا على نائب بعينه.

وتابع أن هناك قاعدة عامة وهى أنه في حالة طلب زيادة بعينها، ولا توجد موارد لتغطية هذه الزيادة على المجلس أن يوفر هذه الزيادة.

وأشار عبد العال إلى عرض المقترح على رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الجمهورية الذي وجه صباح اليوم على ما انتهى إليه مجلس النواب بزيادة المعاشات، مؤكدا أن هناك تنسيقًا تامًا بين وزيري المالية والتضامن في هذا الشأن، خاصة أن مصر هي الدولة الوحيدة التي يتم صرف فرق الزيادة من الخزانة العامة مباشرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: