Close ad

"النقابة العامة": "الصحة" نقلت أطباء بمستشفيات في الغربية والشرقية بشكل مفاجئ إلى حلايب وشلاتين

21-5-2017 | 18:48
النقابة العامة الصحة نقلت أطباء بمستشفيات في الغربية والشرقية بشكل مفاجئ إلى حلايب وشلاتين أطباء
محمد علي

كشفت النقابة العامة للأطباء، أن عددًا من الأطباء في بعض مستشفيات محافظتي الغربية والشرقية، فوجئوا اليوم، بصدور قرار برفع أسمائهم من دفتر الحضور والانصراف، ومنعهم من التوقيع، ومطالبتهم بالتوجه فوراً لوزارة الصحة، لاستلام قرارات ندبهم للعمل فى مستشفى حلايب وشلاتين، التي سيتم افتتاحها خلال أيام.

وقالت نقابة الأطباء: "إنها إذ تهتم اهتماما بالغاً بتحسين الخدمة الصحية المقدمة للموطن المصري عمومًا، ولأهلنا فى المناطق النائية على وجه خاص، ولكننا نرى أن هناك اضطراباً وسوء تخطيط بالغ فى التعامل مع الموضوع على هذا النحو، حيث يطالب الطبيب فجأة بالسفر لحلايب وشلاتين خلال يوم أو يومين، وماذا عن الارتباطات الاجتماعية والأسرية لهؤلاء الأطباء؟ وماذا عن وضعهم الصحى؟، بل ماذا عن توافر التكلفة الفورية للسفر؟، ولماذا لم يتم التخطيط لافتتاح هذا المستشفى الجديد منذ مدة معقولة، بحيث يوجه للمستشفى عددًا كافيًا من الأطباء المكلفين بالعمل فى المناطق النائية كخطوة حتمية قبل الترقية لمساعد أخصائي أو لأخصائي أو لاستشاري؟".

واقترحت النقابة العامة للأطباء لتلبية الاحتياج العاجل، أن تتم التغطية الفورية للمستشفى المطلوب افتتاحها عن طريق أطباء القوافل الطبية، التى ما زالت تخرج فى كل مكان فى جمهورية مصر العربية، خصوصاً وأن التعاقدات المميزة لأخصائيين فى هذه القوافل ستساعد فى جذب سريع لعدد كاف من الأطباء، ووضع نظام تحفيز خاص لجذب عدد من الأطباء وأعضاء الفريق الطبى، كقوة دائمة للمستشفى.

كما اقترحت النقابة العامة للأطباء، توجيه الأطباء الملزمين بالعمل فى المناطق النائية عند الترقية، لاستكمال تغطية احتياجات العمل فى المستشفى، مشيرة إلي أن هذه الخطوات البسيطة كفيلة بتغطية الخدمة الصحية فى مستشفى حلايب وشلاتين بشكل جيد وهادئ، دون الاضطرار لاتخاذ إجراءات مفاجأة ومتعسفة ضد الأطباء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: