Close ad

عمال "ميتال للإنشاءات المعدنية": لم نحصل على رواتبنا منذ شهر فبراير.. و"الهندسية": أبلغنا النائب العام

26-4-2017 | 20:13
عمال ميتال للإنشاءات المعدنية لم نحصل على رواتبنا منذ شهر فبراير والهندسية أبلغنا النائب العام عمال شركة ميتال
محمد خيرالله

اشتكى عمال شركة ألفا ميتال للإنشاءات المعدنية بالعاشر من رمضان وعددهم ٨٦ عاملاً، من تعنت صاحب العمل وعدم سداد أجورهم منذ شهر فبراير الماضي وبعض المستحقات المالية.

واستنكر العمال خلال تواجدهم بمبنى اتحاد العمال حتى مساء اليوم الأربعاء، عدم توفير المواد الخام لتشغيل الشركة وعدم إرسال الأتوبيسات اللازمة لنقل العاملين من وإلى مقر الشركة وفصل الكهرباء أيضًا عن المصنع نهائيًا.

وطالب العمال تدخل الدولة ممثلة في وزارة القوى العاملة حسب نص المادة ١٢ من الدستور المصري، التي تنص على أن "العمل حق وواجب وشرف تكفله الدولة".

وأكد العمال أن لجوءهم لاتحاد العمال باعتباره التنظيم النقابي المعني بأوضاع العمال، مطالبين باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لاستيفاء مستحقاتهم من الشركة البالغة ٥ ملايين جنيه.

وأضاف أحد العمال "الشركة لم تصرف لنا رواتب منذ شهر فبراير ولا يوجد إنتاج من شهر يناير"، ووصف أحدهم الوضع قائلاً "مفيش شغل ولا خامات ولا إنتاج في الموقع وقدمنا شكاوى لوزارة القوى العاملة ولم تحل وتم تصفية العمال".

من جانبه قال المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن صاحب العمل يصرف الرواتب بشكل متأخر للعمال، موضحًا أن الشركة أعلنت إفلاسها وتنتظر عقد جمعية عمومية لتسوية الأمر مع العمال خلال الفترة المقبلة وصرف مستحقاتهم.

وأشار إلى أن النقابة العامة أبلغت النائب العام بمشكلة العمال وصاحب الشركة، ولكن يتم صرف الرواتب بشكل متأخر، مما يخرجه من المساءلة القانونية.

يُذكر أن عمال الشركة كانوا قد تقدموا بشكوى إلى وزارة القوى العاملة التي وجهتها للمستشار نبيل صادق النائب العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: