Close ad

وكيل لجنة "الدفاع" بـ"النواب": يجب تعديل الدستور لإحالة مرتكبي جرائم الإرهاب للمحاكمات العسكرية

9-4-2017 | 14:28
وكيل لجنة الدفاع بـالنواب يجب تعديل الدستور لإحالة مرتكبي جرائم الإرهاب للمحاكمات العسكريةاللواء يحيي كدواني
غادة أبوطالب

أكد اللواء يحيي كدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن اللجنة في متابعة مستمرة لحادث كنيسة مارجرجس بطنطا وأن اللجنة وتتابع عن كثب ملابسات الحادث الأليم الذي أدمي قلوب جميع المصريين.

وشدد كدواني في تصريح لـ"بوابة الأهرام" علي ضرورة الدعوة لموتمر دولي عالمى لمكافحة الإرهاب يتم فيه دعوة كل دول العالم لمواجهة الخطر الخفي الذي يهدد الحياة في كل بقاع العالم، منوها لأننا في حالة حرب ضروس تمول من الخارج وأن الحادث لن يكون الأخير.

وأضاف كدواني أن لجنة الدفاع في البرلمان طالبت بإنجاز الأحكام وإصدار أحكام رادعة وناجزة للقضاء علي الإرهاب من خلال تعديل قانون الإجراءات الجنائية وأن الآوان لتعديل الماده 204 من الدستور بما يسمح بإحالة مرتكبي جرائم الإرهاب للمحاكمات العسكرية لتكون رادع لهم ولأمثالهم أو فرض حالة الطواري لأن سلطات الأمن تقف مكتوفة الأيدي أمام قانون عاجز عن معاقبة المجرمين.

موضوعات مقترحة

وتابع كدواني بأن إجراءات تعويض الضحايا والمصابين في العمليات الإرهابيه تتم بصورة كاملة وبدون تقصير لكل من طالتهم يد الإرهاب الغادر.

وأوضح كدواني أن هناك تواصلًا دائمًا بين لجنة الدفاع والأمن القومي مع وزارة الدفاع ووزارة الداخلية وأجهزة الأمن الداخلي بجهاز الشرطة لبحث متطلباتهم وما يحتاجونه من تشريعات لإنجاز أعمالهم وتحقيق الأمن والأمان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة