Close ad

منظمة المرأة العربية تشارك في مؤتمر ليونز البحر المتوسط في دورته العشرين بالإسكندرية

5-4-2017 | 14:05
 منظمة المرأة العربية تشارك في مؤتمر ليونز البحر المتوسط في دورته العشرين بالإسكندريةمرفت تلاوي
نجوى درديري

شاركت منظمة المرأة العربية، اليوم الأربعاء، في مؤتمر ليونز البحر المتوسط في دورته العشرين والذي عقد بمشاركة هيئة تنشيط السياحة ووزارة الثقافة، والذي حمل شعار "بحر الحياة" تيمنا بشاطئ بحر الإسكندرية، برئاسة الدكتور محمود المغربي نائب حاكم ليونز مصر الأول.

وقد ألقت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية كلمة تناولت أوضاع اللاجئين والنازحين وحثت على ضرورة عودتهم إلى بلادهم في أسرع وقت، واستعداد الدول المضيفة للتعايش معهم لعدة سنوات قادمة.

وأشارت إلى أن عدد اللاجئين في مصر غير دقيق بسبب أن عددًا كبيرًا منهم لا يتم تسجيله بالمفوضية السامية لشئون اللاجئين لذلك يعتقد بضئالة أعدادهم نظرا لعدم وجود مخيمات للتعرف عليهم.

وتطرقت إلى أن هناك تقصيرًا من المجتمع الدولي في حق اللاجئين في بعض الدول العربية وأنه يجب أن يتحمل المجتمع الدولي تبعات قراراته السياسية ومايقع من كوارث، وطالبت الجميع بتحمل مسؤلياته تجاه اللاجئين وما تعرض له من ظلم وقهر.

جدير بالذكر أن مؤتمر ليونز البحر المتوسط بدورته العشرين في الإسكندرية يهدف إلى دعم أواصر الصداقة والمحبة بين الدول، كما يهدف إلى تبادل الخبرات ودعم العمل المشترك والتعاون بين الدول. وقد شارك فيه ممثلو دول عربية وإفريقية وأوروبية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة