Close ad

وزير النقل: تدعيم جميع الطرق باللوحات الإرشادية والانتهاء من تنفيذ كافة الكباري على النيل

21-2-2017 | 13:24
وزير النقل تدعيم جميع الطرق باللوحات الإرشادية والانتهاء من تنفيذ كافة الكباري على النيل جانب من الاجتماع
نبيل بدر

اجتمع الدكتورهشام عرفات وزير النقل، مع رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري لمتابعة مشروعات الطرق والكباري التي تنفذها وتعمل على صيانتها الهيئة.

في بداية الاجتماع أكد وزير النقل أهمية الانتهاء من مشروعات الطرق والكباري في مواعيدها المحددة وأن تكون عمليات التنفيذ وفق المعايير الدولية وأن تشمل المشروعات الجديدة مناطق للخدمات بالإضافة إلى دراسة إدخال نظام ITS بها.

تطرق وزير النقل إلى أعمال الصيانة الخاصة بالطريق الدائري، حيث أكد  متابعته المستمرة لهذه الأعمال، مشيرا إلى أهمية الانتهاء من أعمال الفواصل والإنارة وتجديد الرصف والاستمرار في أعمال النظافة وإزالة التعديات على هذا الطريق الحيوي الهام بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من أعمال تطوير وتوسعة طريق مصر - الإسكندرية الزراعي.

وأشار عرفات إلى أهمية تدعيم جميع مداخل ومخارج الكباري الجديدة باللوحات الإرشادية وأعمال الإنارة وضرورة الانتهاء من تنفيذ كباري النيل نظرا للأهمية الكبرى لهذه المشروعات الضخمة سواء بالنسبة الصعيد أو الدلتا مشددا على وضع لوحات إرشادية خاصة بارتفاع الشاحنات المسموح بها على جميع كباري المشاة الموجودة على الطرق التابعة لوزارة النقل.

ووجه وزير النقل قيادات الطرق والكباري للتنسيق مع محافظة مطروح وهيئة السكك الحديدية بشـأن إنشاء 2 كوبري أعلى مزلقان السكة الحديد بالحمام بمطروح .

واستعرض الوزير المشروعات التى تنفذها الطرق والكباري التى تبلغ 439، ما بين إنشاء جديد وصيانة بإجمالي أطوال 3136 كم وبتكلفة 12.6 مليار جنيه، واطمئن الوزير على تقدم أعمال التنفيذ بـ 4 مشروعات جار تنفيذها بالمشروع القومي للطرق وهي ( شبرا / بنها الحر- الدائري الإقليمي - عين دالة / الفرافرة - جنوب الفيوم / الواحات ) حيث شدد على أهمية الالتزام بنهو هذه المشروعات وفق الجدول الزمني واستمرارية تنفيذ اختبارات التحميل على الكباري والطرق مع ضرورة الاهتمام باختبارات الحديد واللحامات بالكباري المعدنية.## ## ## ## ## ## ## ## ##

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: