Close ad

بحضور إسماعيل.. توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الاتصالات والعدل وهيئة البريد لإنشاء 3 مراكز تكنولوجية

9-2-2017 | 18:50
بحضور إسماعيل توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الاتصالات والعدل وهيئة البريد لإنشاء  مراكز تكنولوجية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كريم حسن

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم، بمقر هيئة الاستثمار، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين كل من وزاراتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعدل، والهيئة القومية للبريد، لتنفيذ المشروع القومي لتقديم الخدمات للمواطنين والمستثمرين من خلال التوسع في إنشاء مراكز الخدمات التكنولوجية الموحدة.

يأتي ذلك في إطار تكليفات رئيس الجمهورية بإنشاء مراكز تكنولوجية على مستوى الجمهورية لخدمة المواطنين والمستثمرين والارتقاء بالخدمات المقدمة وإضافة خدمات جديدة.

ويهدف البروتوكول إلى تطوير العمل الإداري من خلال تنمية استخدام المعاملات الإلكترونية والوسائل التكنولوجية الحديثة، والمساهمة في تحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي وبناء مجتمع معلوماتي عصري، بما يسهم فى توفير الوقت والجهد للمواطن والموظف عن طريق استخدام تكنولوجيا المعلومات لتبسيط وتيسير الإجراءات وتأمينها، فضلاً عن دفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال تنمية استخدام المعاملات الإلكترونية، ودعم كفاءة إدارة الأنشطة الحكومية، واستخراج المؤشرات الداعمة لاتخاذ القرارات للمستويات الإدارية العليا.

‪ ‬وتنص بنود البروتوكول التي تصل مدته إلى 3 سنوات قابلة للتجديد، على قيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتحمل تجهيز عدد 3 مراكز خدمات حكومية في المنطقة التكنولوجية بكل من محافظة أسيوط، وبرج العرب بمحافظة الاسكندرية، وحي الأسمرات بمحافظة القاهرة، مع إمكانية إضافة أماكن أخرى لخدمة المواطن بموافقة الأطراف المعنية بهذا البروتوكول، وذلك من خلال توفير الأجهزة اللازمة، وآلية الربط بين المواقع المختلفة، وتوفير رخص قواعد البيانات والتطبيقات، وتدريب مستخدمي النظام بوزارة العدل على أساسيات الحاسب وسرعة إدخال البيانات.

كما ينص البروتوكول على قيام الهيئة القومية للبريد بعمليات التجهيز الإنشائي والمعماري لمكاتب تقديم الخدمة، وتوفير الشبكات المحلية للمركز، وأماكن مؤمنة للوثائق والمستندات، وتوفير خطوط الربط.

‪ ‬ومن جانبها تقوم وزارة العدل بترشيح الكوادر المناسبة المراد تدريبها لأغراض تشغيل النظم، والإشراف على عمليات التدريب محل هذا البروتوكول مع مختلف الأطراف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: