Close ad

أبو شقة: لا تعليق على حكم مصرية تيران وصنافير.. والمجلس ملتزم بالدستور

16-1-2017 | 12:17
أبو شقة لا تعليق على حكم مصرية تيران وصنافير والمجلس ملتزم بالدستورالمستشار بهاء أبو شقة
سامح لاشين

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إنه لا تعليق على حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن مصرية تيران وصنافير، وسنترك للشرعية الدستورية والقانونية أن تأخذ مسارها الطبيعى قائلا:" لا تعليق على حكم الإدارية بمصرية تيران وصنافير".

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الإثنين، مؤكدُا على المجلس سيتعامل وفق المقتضيات القائمة وفق الدستور والقانون قائلا:" لا تعليق ولكن المجلس سيتعامل وفق المقتضيات القائمة وفق الدستور والقانون".

يذكر أن مصر وقعت مع السعودية اتفاقًا لترسيم الحدود البحرية في 8 إبريل 2016، وتقضي الاتفاقية بضم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وقد أثار عدم الإعلان عن المفاوضات التي سبقت توقيع الاتفاقية جدلا شديدا، خاصة مع توقيعها خلال زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين لمصر.

وقد أقام عدد من المحامين دعوى أمام القضاء الإداري للمطالبة ببطلان الاتفاقية، وحصلوا على حكم أول درجة ببطلان الاتفاقية، غير أن الحكومة قدمت طعنًا على الحكم وتم تداول القضية وأصدر المستشار أحمد الشاذلي اليوم حكما قال إنه بإجماع الآراء برفض طعن الحكومة على قرار بطلان الاتفاقية وهو ما يعني بطلان ضم الجزيرتين للسعودية.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: