المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

الكنيسي: يلزمنا 10 أشهر لإنشاء نقابة الإعلاميين وترشحي لـ"النقيب" مرهون بإرادة الجمعية العمومية

19-12-2016 | 18:22
الكنيسي يلزمنا  أشهر لإنشاء نقابة الإعلاميين وترشحي لـالنقيب مرهون بإرادة الجمعية العمومية حمدى الكنيسى
أحمد عبد العظيم عامر
قال حمدي الكنيسي، رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، ونقيب الإعلاميين تحت التأسيس، إنه أسعد الناس بصدور قانون إنشاء نقابة الإعلاميين، مشيرًا إلى أنه ناضل كثيرًا من أجل هذا الحلم.
موضوعات مقترحة


جاءت تصريحات الكنيسي لـ"بوابة الأهرام"، على خلفية إقرار البرلمان اليوم مشروع قانون نقابة الإعلاميين، والذي تم التصديق عليه في جلسة اليوم، الإثنين، 19 ديسمبر 2016.

وأوضح الكنيسي في تصريحاته، أن قانون نقابة الإعلاميين تم إقراره بفضل نضال المجموعة الإعلامية، والتي ظل وضعها ملتبسًا لعشرات السنين لعدم وجود كيان يتحدث باسمهم.

وأضاف، أن القانون ظهر إلى النور بفضل ثورتي "25 يناير"، و"30 يونيو"، مشددا على أن الإرادة السياسية للدولة لتحديد كيان يمكن من خلاله التحدث للإعلاميين كانت وراء إنجاز مشروع القانون، وظهور النقابة للنور.

وحول رؤيته لمشروع القانون تابع: المشروع جيد، وهناك عدد من التساؤلات ننتظر الإجابة عليها متعلقة بالمدى الزمني لاستكمال إنشاء النقابة، والتي حددها القانون بستة أشهر.

ولفت الأب الروحي لنقابة الإعلاميين، إلى أن النقابة تحتاج لفترة زمنية بين 10 -12 شهرًا، لاستكمال تشكيلها وإجراء الانتخابات وتشكيل الجمعية العمومية، موضحا أنهم متعجلون في استكمال تشكيل النقابة، لأن النقابة مطلوب منها ترشيح عضوين في الهيئة الوطنية للإعلام والمجلس الوطني للصحافة والإعلام.

وبشأن ما يتردد حول وجود أكثر من كيان للصحافة والإعلام يضعف المهنة، أكد الكنيسي أن طبيعة العمل بين الصحافة والإعلام مختلفة، ولذلك فإنه من أنصار كيانين للإعلام يعملان جنبًا إلى جنب.

وعن ترشحه لمنصب نقيب الإعلاميين قال الكنيسي: "إن حلمه كان هو إنشاء نقابة للإعلاميين، وإن هذا الحلم تحقق"، مشيرا إلى أنه رفض ترقية استثنائية، وطالب بإنشاء نقابة للإعلاميين بديلا عنها.

واختتم الكنيسي تصريحاته بالقول: "مسألة ترشحي لأكون أول نقيب هي من اختصاص أعضاء الجمعية العمومية، وأن قرارًا مثل هذا سيكون بعد إنجاز عملية التشكيل، وأنه لكل حدث حديث حين فتح باب الترشح".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة