Close ad

كامل الوزير: ماحدث في رأس غارب "كارثة طبيعية" ولن أغادرها حتى انتهاء الأعمال

31-10-2016 | 09:45
كامل الوزير ماحدث في رأس غارب كارثة طبيعية ولن أغادرها حتى انتهاء الأعمال اللواء كامل الوزير
مها سالم
قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن ما شهدته بعض المدن بالمحافظات جراء السيول، "كارثة طبيعية،"مشيرا إلى أن حجم المياه التي خلفتها السيول كانت كبيرة للغاية، ما أثر على الكثير من المنازل والورش، خاصة الأدوار الأرضية.
موضوعات مقترحة


وأضاف الوزيري انه مكلف من القيادة العامة للقوات المسلحة بالوجود في رأس غارب لحين انتهاء العمل، مشيرا إلي أن الدولة لم تتأخر في رد الفعل، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أبلغه هاتفيا بضرورة الإسراع في أعمال رفع وإصلاح ما خربته السيول في مدينة رأس غارب، ووجه بضرورة تعويض المضارين منها.

وأشار إلي أن الرئيس يتابع معه ورجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أعمال رفع آثار السيول طيلة اليوم.

وأكد الوزير أنه في خلال 48 ساعة سيتم فتح كل الطرق بمدينة رأس غارب بعد رفع آثار السيول بالكامل، لافتا إلى أنه بعد مرور 72 ساعة من الآن ستتم استعادة شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي محددا مساء الثلاثاء لبدء عودة الحياة الطبيعية في المدينة والجمعة لحل الأزمة بالكامل.

وأشار إلى أن هناك العديد من المنازل تعرضت للتهدم جراء السيول، مؤكدا أن تلك المنازل سيتم حصرها من خلال 6 لجان تم تشكيلها للطرق والصرف الصحي والمياه والكهرباء والإنشاءات وتوزيع الأغذية والبطاطين.

ولفت رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إلى أن هناك بعض المنشآت تأثرت بنسبة خفيفة، وسيتم العمل على حصرها وتقييمها عبر لجنة متخصصة مشكلة من الهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية لبحث مدي الضرر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: