Close ad

درويش يضع حجر أساس المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الصحابي بمحافظة أسوان

25-7-2016 | 16:03
درويش يضع حجر أساس المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الصحابي بمحافظة أسوانوضع حجر الاساس للمشروع
عصمت الشامي
في إطار التعاون المشترك بين صندوق تطوير المناطق العشوائية ومحافظة أسوان، قام اليوم الإثنين، الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، والسيد اللواء مجدي فؤاد حجازي محافظ أسوان بوضع حجر الأساس للبدء في المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الصحابي بمدينة أسوان.
موضوعات مقترحة


وأوضح درويش، أن تنفيذ المشروع يتم على مراحل متتابعة حيث تم إنشاء 337 وحدة فى المرحلة الأولى، وسيتم إنشاء عدد 576 وحدة فى المرحلة الثانية.

وأشار نائب الوزير إلى أنه سيتم إنشاء عمارات المرحلة الثانية على الأرض التى تم إخلاؤها بالمرحلة الأولى تطبيقاً لمبدأ التطوير بنفس المكان، وذلك مراعاة للظروف الأجتماعية والاقتصادية للأهالى.

وأضاف درويش، أن التكلفة التقديرية للمرحلة الثانية من المشروع تبلغ حوالي 104 ملايين جنيه، ويستفيد من المشروع حوالي 354 أسرة بإجمالي عدد سكان حوالي 2288 نسمة.

وفى إطار خطة التطوير المتكامل للمناطق العشوائية التى تقوم على مبدأ تطوير الإنسان قبل المكان، فقد أعطى الدكتور أحمد عادل درويش إشارة البدء لإطلاق برامج التطوير الاجتماعية والاقتصادية لأهالى منطقة الصحابى، والذى يشمل قوافل طبية لمرضي الكبد والباطنة، وكذلك برامج تدريب وتأهيل لأهالى وشباب المنطقة لتوفير فرص عمل كريمة لهم بتدريبهم على المشغولات اليدوية للسيدات وتدريب الشباب على صيانة المحمول.
22

33

44

55
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: