Close ad

قائد القوات البحرية من فوق ميسترال: الميسترال إضافة مهمة لتأمين مصادرنا الاقتصادية بالبحر الأحمر

23-6-2016 | 16:18
قائد القوات البحرية من فوق ميسترال الميسترال إضافة مهمة لتأمين مصادرنا الاقتصادية بالبحر الأحمر الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية
مها سالم
نقل الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية، تهنئة القائد الأعلي للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسى للشعب المصري بامتلاك أول حاملة مروحيات بالشرق الأوسط وانضمامها للقوات المسلحة المصرية، وطالب الفريق الفني المصري والطاقم المصري بالحفاظ علي الوحدة العسكرية الأحدث علي مستوي العالم والتي تمثل اضافة كبيرة للبحرية المصرية.
موضوعات مقترحة


وقال إن الطاقم المصري استوعب التدريب علي حاملة الطائرات في أقصر مدة ممكنة وهي أربعة أشهر وهو ما أشاد به الجانب الفرنسى.

وأضاف أن الحصول علي ميسترال كان مهم للحفاظ علي المكتسبات الاقتصادية التي تحتاج لدرع عسكري يحميها، مشيرًا إلي أن لدينا 96 منصة بترول في البحرين المتوسط والأحمر، بخلاف حقول الغاز المستكشفة وتحتاج لتأمين.

وقال إن هناك تطويرًا في التسليح حيث ستصل أربعة غواصات من ألمانيا، إضافة إلي زوارق بحرية من طراز جاويند من فرنسا.

وأشار إلي أن العلاقات المميزة مع فرنسا وتعود التدريبات إلي عام 87 وهناك مناورات متبادلة بين البلدين تتم بالتبادل كل عام، مؤكدًا أن هناك استعداد من القوات البحرية بفريق آخر للتدريب علي ميسترال أنور السادات التي تصل لمصر سبتمبر المقبل.

وأوضح أن ثقة الجانب الفرنسي في الرئيس عبد الفتاح السيسى وفي البحرية المصرية كانت عوامل رجحت حصول القوات المسلحة علي تلك الصفقة.
كلمات البحث
اقرأ ايضا: