Close ad

نادية هنرى تُطالب بسرعة تحديد موعد لجلسة عامة بالبرلمان من أجل مناقشة واقعة المنيا

4-6-2016 | 15:51
نادية هنرى تُطالب بسرعة تحديد موعد لجلسة عامة بالبرلمان من أجل مناقشة واقعة المنيا نادية هنرى
هبة عبدالستار
أعربت نادية هنري نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عن أملها فى سماع قرار من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بشأن أزمة قرية الكرم بمحافظة المنيا، للنقاش داخل البرلمان بهدف الوصول لحلول جذرية لهذا النوع من المشكلات المتكررة.
موضوعات مقترحة


وأضافت هنرى فى تصريح لها أن البرلمان نجح في جمع توقيعات أكثر من عشر المجلس حسب البنود المنصوص عليها في الدستور، واللائحة الداخلية لطرح الموضوع للنقاش حول تلك القضية، موضحًة أنه يجب على النواب تحمل مسئوليتهم، ومساعدة رئيس الدولة على إنفاذ دولة القانون كما قال في خطابه للأمة.

وشددت على تنحية رجال الدين عن علاج مثل هذه الأزمات، مضيفة "رغم ما أثبته الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبو قرقاص من حنكة في إدارة الأمر، لكن كلنا شاهدنا التطاول الذي تعرض له بأسلوب غير لائق، وحادث الكرم تشوبه أمور مريبة بدأت حتى قبل خروج الأمر للرأي العام، ووقائعه مستمرة إلى الآن في إهدار واضح وصريح لدولة القانون".

وناشدت هنرى الدكتور علي عبد العال بضرورة النظر إلى كل ما قدم له من طلبات، سواء استجوابات أو مناقشات أو بيانات عاجلة، معتبرة أن من يريدون منع نواب الشعب من القيام بدورهم برفض مناقشة أحداث المنيا بجلسة عامة، هم بذلك يرتكبون مخالفة صريحة لإرادة القيادة السياسة بقيادة الرئيس والتي كانت جليه تجاه تلك القضية، وبل ويعرقلون صحيح القانون والدستور.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: