Close ad

يديعوت أحرونوت: مصر تشعر بالإحباط من رد نتنياهو على مبادرة السلام المصرية

20-5-2016 | 09:25
يديعوت أحرونوت مصر تشعر بالإحباط من رد نتنياهو  على مبادرة السلام المصرية بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية
معتز أحمد إبراهيم
كشف مصدر مصري زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إنها تحدثت معه أن القاهرة تشعر بالغضب والإحباط من جراء "رد" رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على مبادرة السلام المصرية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي أخيرًا.
موضوعات مقترحة


وتشير الصحيفة إلى ان هذا الاحباط يأتي بسبب نية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعيين أفيجدور ليبرمان وزيرًا للدفاع خلفًا لموشيه يعالون المستقيل رسميًا اليوم.

وقال المصدر المصري الذي وصفته الصحيفة بالرفيع " نحن بالطبع لا نتدخل في السياسة الداخلية لإسرائيل. نحن نتابع وندرس خطواتنا، ولكن يجب الاعتراف بأننا اصبنا بصدمة حقيقية خاصة مع تردد اسم ليبرمان".

وأضاف المصدر المصري: "نتنياهو نجح هذه المرة بمفاجأتنا في اللحظة الأخيرة. لقد تعودنا المفاجآت من الجانب الإسرائيلي، لكننا لم نستعد هذه المرة لهذه المفاجأة السيئة."

ونوهت الصحيفة إلى أن رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان يعتبر خطًا احمر في مصر منذ هدد في عهد الرئيس حسني مبارك عندما هدد بقصف سد أسوان، فضلاً عن تأكيد مصر أكثر من مرة أن ليبرمان شخصية غير مرغوب فيها ولن يتم دعوته الى مصر.

اللافت أن الصحيفة أشارت إلى أن المصدر المصري قال إن الرئيس السيسي لن يتراجع عن مبادرة السلام التي عرضها أخيرًا غير أنه قال نصا "لكن كل ما سيحدث الآن على الحلبة السياسية في اسرائيل سيعلم مصر درسا هاما: يجب أن نتصرف بحذر، ببطء والمطالبة بضمانات ومراقبة من قبل طرف ثالث لكل خطوة ولكل قرار يتم اتخاذه".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة