ثقافة

بمشاركة 126 فنانًا.. قاعتا نهضة مصر وإيزيس تستضيفان إبداعات "منح التفرغ"

15-5-2016 | 18:25

معرضاً لمحات إبداعية 2

سماح عبد السلام
تستضيف حاليا قاعتا نهضة مصر وإيزيس بمتحف محمود مختار، معرضاً بعنوان "لمحات إبداعية 2" لـ"126 فنانا تشكيليا بمختلف المجالات الفنية من الحاصلين على منح التفرغ فى العام المالى الحالى.


وقالت الدكتورة فينوس فؤاد رئيسة الإدارة المركزية للشئون الأدبية ومنح التفرغ: إن عدد الحاصلين على منح التفرغ فى العام المالى الحالى بلغ 126 فنانا فى مجالات الفنون التشكيلية، بينما بلغ عدد الحاصلين على منح التفرغ فى مجالات الآداب والعلوم الإجتماعية 134.

وأشارت إلى أنه قد تم التحكيم لأول مرة فى تاريخ منح التفرغ بأكواد سرية، لضمان الشفافية فى الاختيار، وكذلك تم تطبيق الشرائح المالية الموحدة التى يحددها مجموع الدرجات التى يحصل عليها المتفرغ من قبل لجان التحكيم، والتى تضم قامات فى جميع مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية.

كما أشارت فينوس الى أن معرض "لمحات إبداعية 1" الذى افتتح بقاعة زياد بكير بدار الأوبرا، كان لتحقيق مبدأ الرعاية الأدبية الذى انتهجته الإدارة، بهدف تقديم أعمال المبدعين ممن انتهت مدة حصولهم على المنح بصورة تليق بتاريخهم الفنى، حيث ضم المعرض 70 عملا فنيا فى مختلف المجالات.

وكشفت عن أن عدد المتقدمين للحصول على المنحة فى العام المالى 2016 – 2017 الجديد بلغ 174 فنانا فى مجالات الفنون التشكيلية، و128 مبدعا فى مجالات الآداب والعلوم الاجتماعية.


مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة