المحافظات

ياسين التهامي يحيي الليلة الختامية لمولد "الفرغل" بأسيوط

23-7-2011 | 14:12

أسيوط - إسلام رضوان
بصوت المداح الشيخ ياسين التهامي، وإنشاده الديني، اختتمت مساء أمس احتفالات مولد العارف بالله سلطان الصعيد "أحمد الفرغل" بمدينة أبوتيج.

قال الشيخ أحمد شمس الدين الشريف، وكيل مشيخة الطرق الصوفية بأبوتيج، إن الاحتفال بمولد سلطان الصعيد شهد هذا العام تطورا لم يحدث من قبل وهو تغيير الموعد بسبب الثانوية العامة، حيث كان يقام الاحتفال في بداية شهر يوليو وحتى منتصف الشهر نفسه، ولكن هذا العام قمنا بتغيير الموعد وتأجيله ليبدأ 16 يوليو بسبب امتحانات الثانوية العامة لوجود مدارس قريبة من المسجد.
أضاف أسامة عبدالفتاح، إمام المسجد٬ أن الاحتفال هذا العام مختلف وعدد الزائرين أقل من العام الماضي بسبب انشغال المواطنين بإحداث الثورة وخروج الطلاب من امتحانات الثانوية العامة والاستعداد لاستقبال شهر رمضان.
جدير بالذكر أن مسجد "الفرغل" يقع على بعد 27 كم جنوب مدينة أسيوط ومن أشهر المزارات الدينية بالمحافظة، ومن أعظم المساجد التي لها مكانة طيبة في قلوب الناس وخاصة الزهاد والمتصوفة منهم، لأنه يضم بين جنباته مقام سلطان الصعيد العارف بالله "أحمد الفرغل" الذي ولد عام 851 هجرية الموافق 1407 ميلادية، وتوفي في عام 851 هجرية الموافق 1447 ميلادية، ويرجع موطنه إلي بلاد المغرب العربي، ويمتد نسبه لأبيه للإمام الحسن ونسبه لأمه للإمام الحسين رضي الله عنهما.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة