المقهى الثقافى

أبو غازى وعتمان يفتتحان احتفالية "صرخة طفل" بمتحف محمود مختار الأربعاء المقبل

21-7-2011 | 10:34

أ ش أ
فى إطار فعاليات الاحتفال بثورة 25 يناير، يفتتح الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة واللواء أركان حرب إسماعيل عتمان، رئيس الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، احتفالية (صرخة طفل) التى يقيمها أتوبيس الفن الجميل مساء الأربعاء 27 يوليو بمتحف محمود مختار تحت رعاية وزير الثقافة.

ويحضر الاحتفال الدكتور عبدالقوى خليفة، محافظ القاهرة، والدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، والدكتور سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ولفيف من الشخصيات العامة.
وتتضمن الاحتفالية إطلاق الأطفال لصرخاتهم فى وجه أحداث الآونة الأخيرة التى تنوعت ما بين أحداث ثورة واضطهاد وانتصار وفتنة وغيرها من الأحداث المثيرة لمشاعر الأطفال؛ ليعبروا عن ما بداخلهم من آمال وطموحات ما بعد الثورة.
وتبدأ فعاليات الاحتفالية بمجموعة من الورش الفنية التحضيرية والتى سيقوم فيها الأطفال برسم جدارية عن ثورة 25 يناير طولها 20 مترًا بميدان التحرير، ومن المقرر أن يقوم الأطفال صباح يوم الاحتفالية بحمل الجدارية من ميدان التحرير مرورًا بكوبرى قصر النيل وصولا إلى متحف محمود مختار مقر إقامة الاحتفالية.
كما تتضمن معرضًا لما يقرب من 50 لوحة من نتاج أعمال الورش الفنية لأفواج أتوبيس الفن الجميل لأطفال صم وبكم وذوى احتياجات خاصة وأسوياء خلال الفترة السابقة، مع عرض ماكيت مجسد لأحداث الثورة بخامات مختلفة إلى جانب الجدارية السابق تنفيذها، والتى تضم أطفالا أسوياء ومعاقين يعبرون فيها عن طموحاتهم بعد ثورة 25 يناير، كما تتضمن الاحتفالية فقرة كورال أطفال مسيحيين وأطفال إنشاد دينى سويا يتغنون فيه بمجموعة من الأغانى الوطنية فى حب مصر، إلى جانب فقرة استعراضية لأوبريت مبسط عن الثورة يشترك فيه أطفال أسوياء مع أطفال ذوى احتياجات خاصة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة