حـوادث

النيابة تأمر بتشريح جثث ضحايا هجوم حلوان ومعاينة فوارغ الطلقات النارية

8-5-2016 | 05:22

موقع الحادث

عبد الرحمن على
انتهى فريق من نيابة حلوان، بإشراف المستشار هشام حمدى، المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة، من معاينة آثار وموقع حادث استشهاد 8 أفراد من قوة مباحث قسم حلون فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.


وأمرت النيابة برئاسة المستشار إسلام سرور، بتشريح الجثث للوقوف على أسباب الوفاة ونوع الطلقات النارية بأجسامهم، وبانتداب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة السيارة الميكروباص، ومعاينة فوارغ الطلقات النارية، وتقرير الطب الشرعي وبسرعة ضبط الجناة.

وكان صرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، بأن حادث الهجوم المسلح على القوة الأمنية من مباحث قسم شرطة حلوان أسفر عن استشهاد معاون مباحث القسم و7 من أفراد الشرطة.

وقال مسئول مركز الإعلام الأمني، في بيان صادر عن وزارة الداخلية، إنه في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وأثناء قيام قوة أمنية من مباحث قسم شرطة حلوان يرتدون الملابس المدنية بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، مستقلين سيارة ميكروباص تابعة لجهة عملهم، قام مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل باعتراضهم أثناء سيرهم بشارع عمر بن عبد العزيز بدائرة القسم، حيث ترجل من السيارة أربعة مسلحين كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي للسيارة وقاموا بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.

وأضاف أن الحادث أسفر عن استشهاد كلٍ من: ملازم أول محمد محمد حامد، وأمناء الشرطة (عادل مصطفى محمد، وأحمد حامد محمود، وعلاء عيد حسين، وصابر أبو ناب أحمد، وأحمد مرزوق تمام، وداوود عزيز فرج، وأحمد إبراهيم عبد اللاه).

وأشار البيان إلى أنه تم على الفور انتقال القيادات الأمنية، وبفحص محل الواقعة عثر على عدد كبير من فوارغ الطلقات الآلية بجوار السيارة الميكروباص، مؤكدا قيام الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة وتكثيف جهودها لضبط الجناة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة