الشارع السياسي

رئيس الوزراء: الدولة حريصة على نجاح تجربة مدارس النيل الدولية لتكون الشهادة المصرية معتمدة محليًا ودوليًا

3-5-2016 | 14:53

المهندس شريف إسماعيل

كريم حسن
عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إجتماعاً لبحث خطط تطوير التعليم، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ميرفت الديب عضو المجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر واستشاري وحدة شهادة النيل الدولية، والدكتورة سلافة جويلي مدير وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم.


أكد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع ضرورة البناء على ما تم تحقيقه من خطوات تنفيذية لإتمام الإعتراف الدولي بشهادة النيل الدولية الممنوحة بمدارس النيل، بما يتيح للحاصلين عليها فرص الالتحاق بأفضل الجامعات المحلية والدولية، كما أشار إلى أهمية تفعيل ما تم إبرامه من إتفاقيات، وعلى رأسها خطاب النوايا الذي تم توقيعه مع جامعة كامبريدج عقب لقاء رئيس مجلس الوزراء مع ممثلي الجامعة الأسبوع الماضي.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس مجلس الوزراء أكد حرص الدولة على نجاح تجربة مدارس النيل الدولية، بحيث تكون الشهادة المصرية معتمدة محلياً ودولياً، بما يساعد الطلاب المصريين على التقدم للقبول في أفضل الجامعات داخل مصر وخارجها.

وأشار إلى توفير المتطلبات والاحتياجات لهذه المدارس، والمتابعة المستمرة لأدائها، خاصة وأنها تقدم نوعية تعليم ذات جودة مرتفعة، بمقابل مادي يناسب كافة المواطنين، كما وجه رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماع لصندوق تطوير التعليم الأسبوع المقبل.   

كما تم خلال الإجتماع التأكيد على التنسيق المستمر الذي يتم بين جامعة كامبريدج ووحدة تطوير التعليم، وذلك للإنتهاء من الخطوات التنفيذية المتعلقة بوضع أسس اعتماد المناهج، واستكمال زيارات ممثلي الجامعة إلى فروع مدارس النيل في مصر لمتابعة ذلك.

ومن ناحية أخرى تمت الإشارة إلى قيام مجلس صندوق تطوير التعليم ببحث مقترح لائحة الموارد البشرية لمدارس النيل الدولية، كما حرص رئيس مجلس الوزراء على إجراء إتصال هاتفي بالدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، لبحث الإجراءات المتعلقة بقبول الطلبة الحاصلين على شهادة النيل الدولية في الجامعات المصرية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة