محليات

أسر الصحفيين المحبوسين تعلق اعتصامها بعد 23 يومًا بسبب أحداث اقتحام النقابة

3-5-2016 | 14:15

نقابة الصحفيين

محمد علي
قررت رابطة أسر الصحفيين المحبوسين، تعليق اعتصامهم الذي بدأ قبل23 يومًا بمقر نقابة الصحفيين، لعدم تشتيت جهود الجماعة الصحفية في معركتها عقب اقتحام قوات الأمن مقر النقابة، مساء الأحد الماضي.


وقالت الرابطة في بيان لها :" تواجه الصحافة المصرية وحريتها هجمة شرسة تهدد وجودها، وتعيق التطور الذي يأمل المصريون أن تصل إليه الصحافة في مصر ومثّل اقتحام النقابة من جانب قوات الأمن ، للمرة الأول في تاريخها، مرحلة غير مسبوقة من التعسف والقمع والإرهاب للصحفيين بهدف كتم أصواتهم، ومنعهم من كشف الفساد".

وأضافت الرابطة :"توحيدًا لهدف الدفاع عن حرية الصحافة ؛ قرر المعتصمون في مقر النقابة منذ 23 يومًا، تعليق الاعتصام بدءًا من اليوم الثلاثاء 3 مايو 2016 ؛ لعدم تشتيت الجهود، والانضمام لحراك الصحفيين النضالي ضد القمع الذي يمارس عليها، وسعيًا إلى الحصول على الحقوق، والوصول إلى الحريات التي اكتسبها الصحفيون على مدار تاريخ الحركة النقابية الطويل.

وأكدت الرابطة أن تعليق الاعتصام، بالإضافة إلى أنه وسيلة لتوحيد الصف ، فهو فرصة لمجلس النقابة في أن يسعى إلى رفع الظلم الذي وقع على ذويهم، وإنقاذهم من الظروف المعيشية غير الآدمية التي يواجهونها خلف القضبان، مؤكدة أنها ستواصل الدفاع عن حقوق ذويها، متمسكة بالمطلب الأساسي الذي قام الاعتصام من أجله، وهو الإفراج عن كافة الصحفيين المحبوسين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة