ثقافة

الروائي محمد علاء الدين ضيف فعاليات معرض "تورينو" الدولي للكتاب بإيطاليا

28-4-2016 | 22:22

الروائي محمد علاء الدين

بوابة الأهرام
يشارك الروائي المصري محمد علاء الدين، في معرض تورينو الدولي للكتاب، أحد أبرز معارض الكتاب الأوروبية، في عدة فعاليات، إحداها ندوة عن أحدث رواياته "كلب بلدي مدرب"، المترجمة مؤخرًا للإيطالية. وهي الرواية العربية الوحيدة التي سيتم تقديمها ومؤلفها في فعاليات الصالون الدولي للكتاب بالمعرض، وذلك يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من مايو المقبل.


يشترك في تقديم الندوة لينا عطا الله، رئيسة تحرير مدى مصر، والصحافية الإيطالية لاورا كابون من راديو وان، كما يوقع الكاتب روايته في السادسة والنصف من مساء اليوم نفسه بمقر جناح دار "إل سيرينتي" ناشرة النسخة الإيطالية.

كما يلقي علاء الدين كلمة للصالون خلال فعاليات ندوة "المتوسط وأوروبا" التي ينظمها المعرض، تتناول العلاقات المتوسطية وأهميتها ثقافيًا وتاريخيًا، وذلك في يوم السبت الموافق الرابع عشر من مايو، وسيتم نشرها في كتاب خاص من دار آلبيجي آديزيوني الإيطالية خلال هذا العام.

يمثل علاء الدين العالم العربي ضمن لفيف من أهم كتابه ومفكريه، وفي مقدمتهم أدونيس، وأهداف سويف، والطاهر بن جلون.

من الجدير بالذكر أن محمد علاء الدين، روائي مصري من مواليد العام ١٩٧٩، صدرت له خمس روايات وأربع مجموعات قصصية، لاقت احتفاءً جماهيريًا ونقديًا لافتًا، ومن ضمنها إنجيل آدم والصنم، والصغير والحالي، وموسم الهجرة إلى أركيديا. ترجمت بعض من أعماله للإنجليزية والإيطالية والإسبانية والروسية والهولندية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة