اقتصاد وبورصة

تشكيل لجنة بإتحاد الصناعات لبحث توصيل الغاز للمناطق الصناعية

8-7-2011 | 13:02

فاطمه منصور
قررت لجنة الإستثمار فى إتحادالصناعات تشكيل لجنة برئاسة المهندس إسماعيل النجدى رئيس الهيئة العامة للتنميةالصناعية وعضوية كل من وزارتى البترول والبيئة وإتحادى الصناعات والبنوك وذلك لبحث كيفية توصيل الغاز الطبيعى وإستكمال البنية الإساسية فى جميع المدن الصناعية.

وقال المهندس إسماعيل النجدى إن الهيئة ستبذل قصارى جهدها لحل مشكلة توصيل الغاز بالمناطق الصناعية بما يساهم فى تمكين المصانع من العمل بكافة طاقتها وإستكمال التوسعات التى ترغب فيها بما ينعكس ذلك على زيادة فرص العمل المتاحة.
وكانت لجنة الإستثمار قد وجهت الدعوة للمهندس إسماعيل النجدى لبحث هذه المشكلة واكد بدوره على ضرورة توفير التمويل اللازم وان هذا الموضوع سيتم مناقشته فى اجتماع مجلس ادارة الهيئة القادم.
من ناحية أخرى، أكد النجدى أنه سيتم تفعيل دور فروع الهيئة بالمحافظات وتجهيزها بأحدث الاجهزة التكنولوجية وذلك فى اطار خطة الهيئة للتسهيل على المستثمرين بحيث سيتم تفويض رؤساء الفروع بسلطات رئيس الهيئة لإنهاء الإجراءات اللازمة لكل مستثمر فى أى محافظة مشيرا إلى أنه سيتم الإنتهاء من ذلك خلال 3 شهور .
وقال إنه سيتم مراقبة أداء عمل الفروع بحزم وجدية لمواجهة أى مشكلة للمستثمرين ولحين الانتهاء من تفعيل الفروع سيتم إرسال لجان من الهيئة بشكل مؤقت للأقاليم تقوم بانهاء الاجراءات المطلوبة لكل مستثمر وتتخذ من جمعيات المستثمرين والغرف الصناعية مقارا لها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة