عرب

فلسطين تحيي يوم الأسير بلقاء للمناضلة فدوى البرغوثي

18-4-2016 | 16:53

فدوى البرغوثي

ربيع شاهين
أحيت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة يوم الأسير الفلسطيني، بعقد لقاء بين المناضلة فدوى البرغوثي زوجة المناضل الأسير عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي، وعدد من الإعلاميين ورؤساء الأقسام العربية في الصحف المصرية، وذلك في مقر المركز الإعلامي للسفارة.


وفي مستهل اللقاء، نقل مدير المركز الإعلامي والثقافي للسفارة ناجي الناجي تحيات سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي بالمحامية المناضلة فدوى البرغوثي، والتي حملت قضية الأسرى وجالت البلاد لتدويلها وطرحها في كافة المنابر الدولية.

وكذلك قضية الأسير مروان البرغوثي الذي يدخل عامه الخامس عشر داخل سجون الاحتلال.

بدأت البرغوثي كلمتها بالتعبير عن سعادتها لوجودها في سفارة دولة فلسطين بالقاهرة؛ وأعربت عن سعادتها أيضا للقائها بالإعلاميين المصريين، واصفةً إياهم بالسند الحقيقي للقضية الفلسطينية ولقضية المناضل مروان البرغوثي، وكل الأسرى الفلسطينيين، والذين خصصوا حيزاً كبيراً في الاعلام المصري للحديث عن قضية الأسرى، وهذا إشارة يدل على أن الإعلاميين المصريين لديهم انتماء للقضية الفلسطينية.

وقالت المناضلة فدوي البرغوثي، إن هذه ليست المرة الأولى التي يتم أسر مروان، منوهة بأنه اعتقل قبل المرة الأخيرة سبع سنوات، وأبعد عن أرضه، وتعرض لمحاولات للاغتيال، ومارست اسرائيل ضده كل المحاولات للنيل منه، ولكنه ما زال ثابتاً ويستمد قوته من ثباتِ وصمودِ الشعب الفلسطيني، ومساندة أحرار العالم لنا. واستهجنت الحكم الإسرائيلي على مروان البرغوثي ب 540 سنة، موضحةً أن هذا الحكم يعني أن بعد وفاة مروان البرغوثي أن تحتجز إسرائيل جثته لإكمال حكم سجنه.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة