محليات

كارم محمود: الانتهاء من الصياغة النهائية لمشروع قانون الصحافة والإعلام خلال أيام

17-4-2016 | 13:21

كارم محمود

محمد علي
قال كارم محمود، رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، إن اللجنة المختصة بوضع الصياغة النهائية للمشروع الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام، عقد نحو 6 جلسات الأسبوع الماضي، لوضع الصياغة النهائية للمشروع.


وأضاف، أن اللجنة التي تضم ممثلين عن اللجنة الوطنية لصياغة التشريعات الصحفية والإعلامية والحكومة، ستنتهي من عملها خلال أيام وستقوم الحكومة بعد ذلك بالدفع به إلى مجلس النواب تحت رقابة النقابة، مستطردا: "إصدار القانون في ظل الاحتفال باليوبيل الماسي سيكون أعظم احتفال".

وأعرب كارم محمود خلال المؤتمر العام الخامس للصحفيين الذي تعقده النقابة تحت عنوان "نحو بيئة تشريعية جديدة"، ويستمر حتي الأربعاء المقبل، عن أسفه الشديد لحضور عدد قليل المؤتمر، وخصوصَا من جيل الشباب، قائلا: "هناك غياب شبه كامل لخمس أجيال جديدة في المجال، وكأنهم لا يهتمون بقضايا المستقبل التي تركز عليها جلسات هذا المؤتمر".

وأضاف محمود، أن هناك تحديين يواجهان نقابة الصحفين، علي مدار ٢٥عاما الماضية الأول هو البطالة وانكماش سوق العمل، خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلي أن ذلك جاء بفعل عوامل عديدة أغلبها اقتصادية، الأمر الذي أدى إلي توقف العديد من الصحفيين عن العمل، وتقليص العمالة بالجرائد، خلال الفترة الماضية.

وعن التحدي الثاني أشار محمود، إلي أنه يتمثل في تحدي التشريعات المنظمة للمهنة، مؤكدًا أنه تم التوصل إلى خطوة شبه نهائية نحو إصدار التشريعات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة