الشارع السياسي

رئيس الوزراء: فوز مصر بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية دليل على نجاح سوق المال المحلية

23-3-2016 | 16:27

المهندس شريف إسماعيل

كريم حسن
أشاد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بفوز الهيئة العامة للرقابة المالية بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "الأيوسكو"، لتشغل على مدى العامين المقبلين مقعدًا عن الأسواق الناشئة.


وأكد رئيس الوزراء أن هذا الفوز يعد تقديرًا لدور الهيئة ولسوق المال فى مصر، ويتوج ما حققته محليًا وإقليميًا من نجاح أدى إلى زيادة نشاطها دوليًا على مدى الأعوام الثلاثة الماضية، وأشار إلى أن هذه العضوية تمنح مصر دورًا فاعلًا فى تطوير بنية الأسواق المالية دوليًا، وتتيح لها سبل الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية لاستقطاب تدفقات أكبر من الاستثمارات لمصر.

كما ثمن رئيس الوزراء تولى مصر ممثلة فى الهيئة العامة للرقابة المالية لأول مرة رئاسة اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية لهذا العام، والذي استضافت القاهرة اجتماعاته السنوية منذ أيام، ويضم الاتحاد في عضويته 15 هيئة مسئولة عن سوق المال بالإضافة إلى عدد من المؤسسات المالية والمنظمات كأعضاء منتسبين.

تجدر الإشارة إلى أن التطوير التشريعى والتنظيمى لسوق المال فى مصر يحظى بتقدير الجهات الدولية، وقد شهد به تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2016 (Doing Business Report ) الصادر عن مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، حيث تقدمت مصر 11 مركزًا في المؤشر الفرعي لتعزيز حماية المستثمرين الأٌقلية فى الشركات من بين 189 دولة يغطيها التقرير.

وتعد منظمة الأيوسكو هي الأهم عالميًا فى وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التى تسعى كل دولة للالتزام بها بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق وإدارة المخاطر المرتبطة بها.

وتضم المنظمة في عضويتها نحو 95% من الأسواق المالية فى العالم، يمثلها نحو 120 هيئة للرقابة والإشراف، بالإضافة إلى عضوية عدد من المنظمات المالية الدولية والإقليمية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة