محليات

الصحة: أولوية لساعات العمل الإضافية لأطباء الريف فى هيكل الأجور الجديد

2-7-2011 | 16:44

أ ش أ
قال الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان إن أطباء الريف يعملون وفق منظومة محددة ومنتظمة بالوحدات الصحية، حيث يبدأ العمل الإدارى والفنى من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية ظهرا، كما يتم الكشف عن الحالات الطارئة من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الثامنة صباح اليوم التالى، ويحصل الأطباء على 6 أيام إجازة بدل راحات كل شهرين.


وذكر بيان لنقابة الأطباء وزعته اليوم السبت أن ذلك جاء ردا على الشكوى التى وصلت إلى نقيب الأطباء من أطباء الريف يتضررون من ساعات العمل الإضافية وعدم النظر إلى فارق السنوات الدراسية لباقى الفئات العاملة بالقطاع الصحى.

وأوضح البيان أن طبيب الوحدة الصحية يتقاضى بالإضافة إلى راتبه حافز القرار 75 لسنة 2006 المعدل بالقرار 60 لسنة 2010 والمقدر بـ 250% لأطباء الحضر و400% لأطباء الريف و500% لأطباء المناطق النائية، كما يحصل على حافز الطبيب (ممارس عام) المقدر بـ 150% طبقا للقرار 318 لسنة 2008، ويحصل على حافز طب الأسرة فى الوحدات المعتمدة طبقا لمعايير صندوق صحة الأسرة.

وأشار البيان إلى أنه يتم حاليا وضع هيكل جديد للأجور يكون من أولوياته النظر فى ساعات العمل الإضافية لأطباء الريف وإحداث نوع من تكافؤ الفرص بين جميع العاملين بمنظومة العمل بالقطاع الصحى.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة