محافظات

بالصور .. " الأطباء البيطريين" يطالبون بإنشاء وزارة مستقلة وإعادة التكليف لسد العجز

18-3-2016 | 21:06

جانب من الاطباء البيطريين

الغربية – محمد مبروك
طالب عدد كبير من الأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية بضرورة إنشاء وزارة مستقلة للطب البيطرى وإعادة تكليف الأطباء البيطريين لسد العجز الرهيب فى أعداد الأطباء.


كما طالبوا بتعيين جميع الأطباء الحاصلين على البكالوريوس بهدف توفير حياة كريمة لهم وفقاً لأسس وقوانين وتشريعات تحقق الأمن والhستقرار والعمل الجاد لصالح المواطنين وصحتهم.

وأكدت الدكتورة شيرين زكى طبيبة بيطرية بإدارة التفتيش بمديرية الطب البيطرى بالجيزة أن تفعيل دور الطبيب البيطرى فى المجتمع سيقلل من الخسائر الإقتصادية التى تتكبدها الدولة فى مجال الصحة وسيعطي دفعة للاقتصاد الوطني، مشيرة أن وجود هيئة منفصلة أو وزارة مستقلة أمر مهم لتفعيل دور الطبيب البيطرى من خلال مراقبة الأغذية ووصف العلاج المناسب، مشيرة إلى أن دور الطبيب البيطرى هو خدمى وعدم تعيين أطباء بيطريين أدى لإغلاق عدد كبير من الوحدات البيطرية.

وأبدت الدكتورة شيرين تفاؤلها بأن يتم دراسة مشروع قانون الطب البيطرى الذى تم تقديمه للبرلمان دراسة جيدة لصالح المواطن قبل الطبيب.

وأشار الدكتور أيمن الشافعى طبيب بيطرى بالدقهلية أنه لا يجوز إصدار قانون لهيئة الدواء دون مشاركة الأطباء البيطريين بإعتبارهم شركاء فى الدواء البيطرى وكذلك نرفض قانون سلامة الغذاء الذى يقلص دور الطبيب البيطرى ويوجه سلامة الغذاء إلى رجال الأعمال بعيداً عن الرقابة الحقيقية.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقد اليوم بمقر نقابة أطباء الغربية لمناقشة عدد من المشاكل التى تواجه الأطباء البيطريين وللمطالبة بإيجاد الحلول المناسبة لها.

وناشدت الدكتورة مروة السيد طبيبة بيطرية بمديرية الغربية الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تفعيل القوانين التى تحمى المجتمع والإهتمام بالاستثمار فى مجال الثروة الحيوانية مطالبة بمشروع قومى للطب البيطرى، وهناك كوادر لديهم مشاريع تنموية كثيرة جدا تحتاج للتفعيل لحماية المجتمع مما يعود بالنفع على الدولة، مشيرة إلى أن مشروع سلامة الغذاء لابد أن يكون بإشراف طبيب بيطرى للكشف عن سلامة الشحنات المستوردة ومدى صلاحيتها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة