محليات

مطار القاهرة ينفي سوء معاملة الراكبة المسنة.. وينذر الخطوط السعودية

18-3-2016 | 18:19

مطار القاهرة

هشام عبدالعزيز
أكد مصدر مسؤل بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة تعقيبًا على ما تم تدواله أخيرًا حول صورة لإحدى السيدات كبار السن تجلس علي عربة نقل حقائب واتهام المطار بعدم توفير الكراسي المتحركة لخدمة كبار السن والحالات الإنسانية.


أوضح المصدر أن توفير الكراسي المتحركة لحالات كبار السن والمرضى أو مايسمى حالات (wheel chair) مسئولية شركات الطيران الناقلة، وليس إدارة المطار، حيث يتم تبليغ هذه الشركات بعدد الحالات المسافرة علي كل رحلة لديها وبدورها تقوم بتوفير هذه الكراسي وبالفعل يوجد لكل شركة عدد من الكراسي، ولكن لعدم إلمام كثير من المسافرين وخاصة بعض المعتمرين البسطاء أو محدودي التعليم بهذه الخدمة لايطلبون هذه الكراسي، كما يرفض كثير من كبار السن، خاصة من ليس لديهم رفيق في الرحلة ترك حقائبهم بصحبة موظفي المطار لسحبها.

وأكد المصدر أنه بالبحث في هذه الواقعة تبين أن أكثر من سيدة كانت تجلس على عربات الحقائب داخل الصالة نظرًا لتأخر رحلتهم عن موعدها المحدد، ولم يكونوا يتحركون بها.

وأضاف أن كثيرًا من الحالات الخاصة وكبار السن حينما يجدهم العاملون بشركة ميناء القاهرة الجوي داخل صالة السفر يسرعون علي الفور بتوفير هذه الخدمة لهم، وتحميل رسومها علي شركة الطيران، وهذا الإجراء معمول به في جميع مطارات العالم.

من ناحية آخري وجه المهندس محمد سعيد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي إنذارًا لشركة الطيران السعودي المسئولة عن الواقعة بعدم تكرار هذه الحالة حفاظًا علي راحة المسافرين، وصورة ركاب مطار القاهرة الذين تعمل جميع الجهات من أجل راحتهم وخاصة كبار السن والمرضى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة