اقتصاد

"المؤتمر الثامن للمعهد المصرفي" يُناقش إدارة المخاطر في البنوك

11-3-2016 | 23:04

مني البرادعي

محمد حماد
ينظم المعهد المصرفي المصري، مؤتمره السنوي الثامن تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري بعنوان "الاتجاهات الحديثة في إدارة المخاطر في القطاع المصرفي"، يوم 28 مارس المقبل.


وقالت الدكتورة منى البرادعي المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، إن اختيار موضوع المؤتمر يتواكب مع ما تلعبه إدارة المخاطر في البنوك من دور رئيسي في مواجهة الظروف الاقتصادية غير المستقرة وتدارك آثار الأحداث السلبية المحتملة مما يعزز من صلابة القطاع المصرفي واستدامة أعماله.

وأضافت أن المؤتمر سيتناول على مدار ثلاث جلسات متنوعة أحدث المستجدات في إدارة المخاطر المختلفة وأهمها مخاطر الائتمان وملف المخاطر المرتبطة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، علاوة على المخاطر الحديثة المرتبطة بالخدمات المصرفية الإلكترونية.

كما يتطرق إلى فوائد ومعوقات تطبيق مقررات بازل III وتطبيق مفهوم إدارة المخاطر المؤسسية ويعطي نظرة عامة عن كافة قواعد الامتثال والالتزام المصرفي الموضوعة من قبل البنوك المركزية.

وأكدت أن المؤتمر سيسلط الضوء على أهمية خلق ثقافة عامة للإدارة الفعالة للمخاطر بين جميع إدارات البنوك والعلاقة الوثيقة بين معايير الحوكمة والمراجعة الداخلية وإدارة المخاطر بكل بنك، مع التأكيد على أهمية الاستثمار في رأس المال البشري لتوفير كوادر مصرفية قادرة على الاستجابة للمستجدات المتلاحقة في مجال المخاطر المصرفية.

ويشارك في المؤتمر عدد من الخبراء المصرفيين في مجال إدارة المخاطر، ورؤساء مجالس إدارات أهم البنوك العامة والخاصة العاملة في القطاع المصرفي المصري، إضافة إلى ممثلي البنك المركزي المصري، والبنك المركزي الأردني والبنك المركزي الألماني.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة