محافظات

بالصور .. أهالي نصر النوبة: حادث انهيار جسر أحواض الصرف ليس الأول

2-3-2016 | 21:19

انهيار جسر أحواض الصرف

أسوان - بوابة الأهرام
كشف أهالي منطقة بلانة بمركز نصر النوبة بأسوان، أن انهيار جسور أحواض الصرف الصحي متكررة ، وأن الحادث الحالي ليس الأول بل هي المرة الرابعة على التوالي.


وأوضحوا أن الجسر انهار في عام 2013، وعام 2014، وعام 2015، وأخيرًا هذا الانهيار عام 2016.

واستنكر الأهالي موقف وتقاعس المسئولين وعلى رأسهم المحافظين من علاج الواقعة بشكل قاطع، وأكدوا أنه دائمًا ما يكون العلاج وقتيا ويعود الجسر في العام التالي للانهيار.

وقال إدريس الحاج من أهالي نصر النوبة، إن انهيار الجسر في الأعوام الماضية تسبب في إحداث خسائر كبير للأهالي منها نفوق عدد كبير من المواشي، وهذا العام تسبب الانهيار في غرق الزراعات.

وأضاف مرغني سليمان من أبناء قرية بلانة، أن هناك مشكلة أخرى تضاف إلى مشكلة تكرار انهيار الجسر، وهي قيام بعض من غابت ضمائرهم باصطياد الأسماك من الأحواض وبيعها في الأسواق وهو ما يؤدي إلي إصابة متناوليه بالأمراض منها الفشل الكلوي.

وأوضح مجدي حجازي محافظ أسوان، أن إنهاء مشروع الحل الدائم لمحطة معالجة الصرف الصحي ببلانة يأتي ضمن أولويات مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة، حيث تصل تكلفته إلى 15 مليون جنيه من أجل استيعاب نحو 35 ألف م3 يوميًا من الصرف الصحي.

وأشار المحافظ، أنه ستتم إعادة تشغيل مياه الشرب اليوم لقرى بلانة وأبوسمبل وأدندان وجزء من قرية عنيبة بعد التأكد من سلامتها وخلوها من أي ملوثات من خلال تحليها بمعرفة معامل شركة مياه الشرب والصرف الصحي .

وكانت منطقة أحواض صرف بلانة شهدت انهيار الجسر الترابي، وهو ما أدي إلي غرق الزراعات والمقابر.

كما شهدت قرى نصر النوبة وكوم إمبو ودراو انقطاع لشبكة مياه الشرب، وذلك بعد انهيار الجسر الترابي لأحواض الصرف الصحي بمنطقة بلانة.

وقال مصدر مسئول بشبكة مياه الشرب والصرف الصحي، "لقد اضطررنا لقطع المياه خوفًا من اختلاطها بمياه الصرف بعد انهيار الجسر الترابي"، حيث قامت مكبرات الصوت بمناشدة المواطنين بمدن كوم أمبو ودراو ونصر النوبة بتوفير احتياجاتهم من المياه لقطع المياه 3 أيام متتالية تحسبًا لاختلاطها بمياه الصرف الناتجة من انهيار السد الترابي لأحواض الصرف ببلانة.


.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة