المقهى الثقافي

نجل "هيكل": والدي أوصى بأن يكون صوت الشيخ رفعت بجوار جثمانه.. وقضيت أجمل أيام حياتي معه

24-2-2016 | 20:31

الدكتور احمد هيكل

منة الله الأبيض
شكر الدكتور أحمد هيكل، مؤسسة الأهرام على الدور الذي قامت به في تنظيم حفل تأبين الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل.


وأضاف نجل "هيكل"، أن والده كانت له عدة وصايا التزمت بها الأسرة على أكمل وجه، ومنها أن يخرج جثمانه من مسجد الإمام الحسين بالقاهرة، وعندما يتوفى يكون صوت الشيخ محمد رفعت بجوار جثمانه في غرفته.

وأوضح نجل "هيكل"، أن الحياة كانت كريمة بأكثر مما استحق، وفي اعتقاده أن الأيام الخمسة الماضية، أفصحت عن أهمية الاحترام في حياتنا، ممن اختلفوا في وجهات النظر، مع والده، مشيرًا إلى أنه راضٍ عن ما قام به في الماضي، مع والده، وأن أجمل أيام عمره قضاها مع والده.

جاء فى مقدمة حاضري تأبين هيكل بمؤسسة الأهرام: د.نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية، وجلال عارف رئيس المجلس الأعلى للصحافة، وأحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام، ومحمد عبد الهادى علام رئيس تحرير الأهرام، والمفكر د.مصطفى الفقي، وأشرف العربي وزير التخطيط، ومحمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، ود.مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق، ود.أنور مغيث رئيس المركز القومى للترجمة، وغيرهم.

ومن الكتاب والمثقفين: مرسى عطا الله، وسناء البيسي، وآمال بكير، وعائشة عبد الغفار، والشاعر فاروق جويدة، ومصطفى الضمراني، وجمال زايدة، وعزة الحسيني، وزينب الإمام، وفنان الكاريكاتير فرج حسن، وسهير هدايت، وسوسن عز العرب، وغيرهم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة